• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعثة «الشباب» تعود بـ «تذكرة» نهائيات آسيا

«الأبيض» يزور «الأعمال الإماراتية» في فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أحمد المشهراوي (القدس)

غادرت بعثة منتخب الإمارات عائدة إلى أرض الوطن أمس الأول، بعد أن تركت انطباعا مميزا في فلسطين، بعدما تأهل الأبيض إلى نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً، بفوزه بخماسية على المستضيف المنتخب الفلسطيني في آخر جولات المجموعة الثالثة على ملعب جامعة جنين في الضفة الغربية، وذلك عبر معبر الكرامة الفاصل مع المملكة الأردنية الهاشمية.

وكانت البعثة غادرت الملعب رافضة الاحتفال بالفوز، تضامناً مع أسر شهدائنا في عدن، واكتفت برفع العلم وترديد النشيد الوطني، وصولاً إلى مقر إقامتها في فندق الموفنبيك في مدينة رام الله.

وكانت البعثة، حلت خلال زيارتها مدينة جنين ضيفة على هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، حيث كان في استقبالها مفوض الهيئة إبراهيم راشد، ونائب محافظ جنين، كمال أبو الرب، وعضو المجلس الأعلى للرياضة، يوسف الزعبي، وأقيم للبعثة لقاء خاص في قرية «جنين» السياحية.

وقال إبراهيم راشد: «زيارة منتخب الإمارات تكتسب أهمية خاصة في توطيد العلاقات الثنائية بين الإمارات وفلسطين، مشيراً إلى أن العاملين في الهيئة هم سفراء العمل الإنساني الإماراتي في فلسطين التي يحتاج شعبها لكل أشكال الدعم والمساندة من أجل تعزيز صموده فوق أرضه».

واطلع إبراهيم راشد بعثتنا على سلسلة المشاريع التي تنفذها الإمارات في فلسطين، وأبرزها بناء أكثر من 200 منزل في مخيم جنين، وتأهيل 800 منزل متضرر، وهو المشروع الأضخم الذي اشتمل على تشييد مسجد الشيخ زايد بكلفة مليوني درهم على أنقاض مسجد سابق بالقرب من المنازل التي بنتها الإمارات، وأطلق عليه اسمه، تخليداً لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويعتبر الأول من نوعه من حيث الاتساع والعمارة الإسلامية الحديثة، وألحقت به مكتبة إسلامية ومركز لتحفيظ القرآن الكريم.

وأوضح أن مشروع إعمار المخيم، اشتمل على بناء مدرسة للإناث تشتمل على 32 صفاً دراسياً، وملعب لكرة القدم وساحة ومظلات، ومركز شبابي يعنى بقضايا الشباب وهو متعدد الاستخدامات، ومركز للنشاط النسوي.

وتابع: «لهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بصمات كثيرة في كل المحافظات الفلسطينية، حيث تكفل نحو 22 ألف يتيم، إلى جانب مشاريعها في المجالات الإنسانية والإغاثية والصحية والتعليمية والمجتمعية». وأشار إلى أن الإمارات تضع القضية الفلسطينية في قلب اهتماماتها،مؤكداً أن المؤسسات الإماراتية بكافة أشكالها تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني الذي تربطه علاقات وطيدة مع دولة وشعب الإمارات، ومعتبراً الرياضة شكلاً مهماً من أشكال تعزيز تلك العلاقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا