• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

النتائج الأخيرة عصفت بآمال منتخبنا في التأهل

«الأولمبي» يودع غرب آسيا من الدور الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أحمد سليم (الدوحة)

عاد المنتخب الأولمبي أمس بعد انتهاء مشاركته في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة والمقامة حالياً في قطر حتى الأربعاء المقبل، ضمن استعدادات المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة من 12 إلى 30 يناير المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وودع منتخبنا البطولة من الدور الأول بعد أن جاء ثانياً في مجموعته برصيد 3 نقاط بفوز على عمان 4-3، وخسارة أمام سوريا 1-2، خلف المنتخب السوري الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه أمس الأول على عمان 2-1.

وكان الأبيض في حاجة إلى فوز منتخب عمان على سوريا بهدف فقط ليتأهل في صدارة المجموعة لكن خسارة عمان أطاحت به خارج البطولة، حيث يتأهل أول المجموعات الثلاث إلى نصف النهائي بينما يصعد ثاني أفضل منتخب حصل على المركز الثاني وبالتالي تأهل المنتخب اليمني من المجموعة الأولى بعد أن حصل على 4 نقاط وبفارق هدف عن المنتخب السعودي الذي حصل على 4 نقاط في المجموعة الثانية.

وفي المربع الذهبي يلتقي المنتخب القطري نظيره اليمني مجددا بالرغم أنهما تواجها في المجموعة الأولى ولكن نظام البطولة يقضي بأن يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني أفضل فريق يحقق المركز الثاني، بينما يلتقي إيران مع سوريا في نفس الدور بعد أن تأهلا في صدارة المجموعتين الثانية والثالثة، فيما ودعت منتخبات السعودية وفلسطين وعمان البطولة.

وجاءت مشاركة الأبيض في البطولة إيجابية وحقق منتخبنا أكبر استفادة على الرغم من وداع البطولة في دور المجموعات حيث اكتسب المنتخب وجوهاً جديدة بعد أن شارك 7 لاعبين يمثلون الأبيض للمرة الأولى وظهروا بصورة مميزة، إضافة إلى أن الفريق فرض شخصيته في البطولة وكان قريباً من التأهل لولا التعثر في ضربة البداية أمام سوريا والتي جاءت بسبب غياب الانسجام بين اللاعبين خاصة أنها المباراة الأولى مع المجموعة الجديدة من اللاعبين الذين لم يسبق لهم خوض أي معسكر تدريبي أو مباراة ودية . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا