• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

4% من السياحة الإماراتية إلى هامبورج «علاجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

محمود الحضري (دبي)

محمود الحضري (دبي)

استحوذت السياحة العلاجية على 4% من عدد الليالي السياحية الإماراتية إلى مدينة هامبورج الألمانية، فيما تشير بيانات المكتب الوطني الألماني للسياحة إلى أن الإمارات حصدت 50% من الليالي السياحية الخليجية إلى المدينة نفسها. وقالت هايكه كامولتس، مديرة دول الخليج في مجلس هامبورج للسياحة: إن عدد الليالي التي قضاها السياح القادمون من منطقة الخليج في هامبورج بلغت 78 ألف ليلة.

وحسب دراسات المكتب الوطني الألماني للسياحة، فتبلغ حصة السائحين السعوديين من الليالي السياحية العلاجية 37%، والكويت 13%، بينما يصل نصيب الإمارات إلى 50%. وتوقعت هيكه نمو حركة السياحة العلاجية خلال السنوات المقبلة. وأطلقت هيئة السياحة في هامبورج في مؤتمر صحفي بدبي أمس موقعا إلكترونيا جديدا يتضمن معلومات وخدمات شاملة للسياح والمرضى العرب الباحثين عن العلاج الطبي، بالتزامن مع مرور 350 سنة على تأسيس غرفة تجارة هامبورج، التي ترتبط بتعاون وثيق مع إمارة دبي وغرفة دبي للتجارة.

وقال المهندس حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي خلال المؤتمر: إن «غرفة دبي تتعاون مع غرفة هامبورج بشكل وثيق منذ ما يقارب عقد من الزمن، وتعتبر واحدة من أقوى الشركاء الدوليين»، مشيرا إلى أن تقديم موقع «ليوفير» معلومات باللغة العربية عن خدمات هامبورج في الرعاية الصحية سيساعد القراء العرب على معرفة آخر ما توصلت إليه الدراسات والبحوث الطبية، كما ستساعدهم على إيجاد معلومات حول العلاجات والعيادات والمستشفيات المتوفرة في هامبورج.

إلى ذلك، قال ديتريش فون ألبيدل، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في هامبورج: إن «هامبورج تقدم أعلى المعايير كوجهة للسفر المتعلق بالصحة، مع ظروف صحية ممتازة وإقامة نوعية في منطقة حضرية في شمال أوروبا. وبفضل خبرتها الطويلة في العالم العربي، تعتبر هامبورج مناسبة تماماً لتلبية احتياجات الضيوف العرب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا