• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

مسابقة عالمية للطهي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2007

دبي - ''الاتحاد'': يستعد بعض أشهر الطهاة في العالم للفوز ببطولة ''كبير طهاة صالون كولينير الإمارات''، التي ستقام خلال معرض جلفوود 2007 - أحد أهم معارض الأغذية والمشروبات وخدمات الطعام ومعدات الضيافة في العالم في الفترة من 19 إلى 22 فبراير الجاري.

ويسعى الطهاة المحترفون من خلال المسابقة للفوز بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية، إلى جانب عرض لمهارات عدد كبير من الطهاة الدوليين خلال المسابقة. وتقام المسابقة، التي تنظمها جمعية طهاة الإمارات، على مدى أربعة أيام.

وقال ألين ثونغ، منسق جمعية طهاة الإمارات، المدير المساعد لاتحاد WACS في أفريقيا والشرق الأوسط: ''ستتولى تحديد نتائج مسابقة صالون كولينير عام 2007 لجنة مؤلفة من 16 حكماً حيث انتدب طءس هؤلاء الحكام لتقرير نتائج مسابقات الطهي حول العالم''.

وقال هلال سعيد المري، مدير عام مركز دبي التجاري العالمي: ''إن غايتنا من استضافة مسابقة صالون كولينير الطهي تتمثل في تعميق صلة معرض جلفوود بالمتخصصين في قطاع الضيافة إضافة إلى توفير منصة مثالية للمواهب الشابة لعرض أدائها أمام جمهور عالمي من نظرائهم من الطهاة. وتلعب المعارض التجارية دوراً أساسياً في المساعدة على دعم التطور المهني ومشاركة المهارات والمعرفة، وتعد مسابقة صالون كولينير الطهي مثالاً ممتازاً في هذا الصدد.'' ومن أهم المسابقات التي سيخوضها الطهاة الطموحون المشاركون في مسابقة صالون كولينير الطهي 2007 النحت الفردي على الثلج، وعدد من فعاليات الطبخ العملي والتي تتضمن الأطباق الإماراتية، وأطباق المزّات العربية التقليدية، وطبخ السمك والمأكولات البحرية. كما سيتنافس الطهاة في فئات خمسة أطباق حلويات ونحت تحفة الشوكولاته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال