• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  01:54    قتيل و18 جريحا اثر انفجار في مصب للغاز في النمسا        01:54    الكرملين يقول إنه لم تعد هناك حاجة للإبقاء على قوات للجيش الروسي على نطاق واسع في سوريا    

البرلمان الفرنسي يوافق على اتفاق سويسري - أوروبي لغسيل الأموال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2007

باريس-اف ب: أعطى البرلمان الفرنسي الضوء الأخضر للموافقة على اتفاق تعاون بين الاتحاد الاوروبي وسويسرا ''لمكافحة التهرب من الضرائب''، ولا سيما تبييض الأموال.

وصوتت الجمعية الوطنية على مشروع القانون الرامي الى الموافقة على هذا الاتفاق ضمن الشروط نفسها التي وضعها مجلس الشيوخ في يونيو 2006 ويعزز الاتفاق التعاون القضائي والاداري بين دول الاتحاد الاوروبي وسويسرا لمكافحة بعض انواع الاحتيال ومنها تلك التي تطال الضرائب غير المباشرة.

وفي هذا الاطار، وافقت سويسرا على رفع السرية المصرفية.

والاتفاق الذي يستبعد عمليات الاحتيال في مجال الضرائب المباشرة، يتمم بروتوكول 1997 الذي ينص على التعاون بين الجمارك السويسرية وجمارك الاتحاد الاوروبي لمكافحة المحتالين والمهربين الدوليين. ويشمل الاتفاق عمليات التهرب من دفع الضرائب واي نشاط غير قانوني يسيء الى المصالح المالية للدول على التوالي في مجال التشريع الجمركي والزراعي والتشريع الضريبي المتعلق بالرسم على القيمة المضافة والضرائب الخاصة على الاستهلاك والمساعدات وتوقيع العقود. ويدخل تبييض منتج هذه الأنشطة في حقل تطبيق الاتفاق شرط ان يكون النشاط وراء المنتج الذي خضع للتبييض ''خطيرا بما يكفي'' لفرض ''احكام قاسية''.

وبالنسبة الى الشؤون الاقل اهمية، فان التعاون مطروح مبدئيا لكنه قد يواجه الرفض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال