• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«دبي المالي» يبحث إطلاق مبادرات جديدة مع «حي المال» في لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد) بحث مسؤولو مركز دبي المالي العالمي ومدينة لندن، سبل توطيد العلاقات الثنائية، وذلك خلال الزيارة التي قام بها اللورد الدرمان ألان يارو، عمدة حي المال والأعمال في مدينة لندن، على رأس وفد من كبار قادة الأعمال البريطانيين إلى المركز .

وتركزت المناقشات حول المبادرات المستقبلية المشتركة التي من شأنها تعزيز دور مركز دبي المالي العالمي كمنصة أعمال مميزة للشركات العالمية، بما فيها تلك التي تتخذ من مدينة لندن مقراً لها، وذلك بهدف خدمة العملاء الحاليين واستقطاب عملاء جدد إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا التي تشهد نمواً متسارعاً.

كما اشتمل نطاق المباحثات على الجهود المشتركة التي يبذلها المركزان لدعم نمو قطاع الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم انسجاماً مع التزام دبي بأن تصبح عاصمة الاقتصاد الإسلامي العالمي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور المستقبلي الذي سيلعبه «سوق أبوظبي العالمي» كعنصر مكمّل وداعم لبيئة الأعمال الحالية ضمن مركز دبي المالي العالمي؛ حيث ستسعى المنطقتان الماليتان الحرتان سوية لترسيخ مكانة دولة الإمارات كقطب عالمي مالي رئيسي على الساحة الدولية.

وقال عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي، إنه منذ تأسيس المركز عام 2004 دأب الطرفان على توطيد أواصر التعاون بينهما من خلال توقيع الاتفاقيات وإطلاق المبادرات التي أسهمت بتعزيز المكانة المرموقة لهذين المركزين الماليين والمزايا التي يقدمانها للمؤسسات المالية التي تنشط على المستوى العالمي.

من جهته قال اللورد ألان يارو: «بالرغم من اختلاف المسيرة التاريخية لمركز دبي المالي العالمي ومدينة لندن كمركزين عالميين للخدمات المالية، إلا أننا نمتلك هدفاً مشتركاً يتمثل في العمل المتواصل لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، وقد جاءت زيارتنا انطلاقاً من الدور المحوري الذي تلعبه عملية تبادل الخبرات والمعارف».

وأشار إلى أن مركز دبي المالي العالمي شهد نمواً لافتاً على مدى الأعوام العشرة الماضية، مؤكداً الاستمرار في دعم المركز بصفتنا أحد الشركاء المفضلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا