• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

"ناس" والبنك الاسكتلندي يوقعان اتفاقية تمويل شراء طائرتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2007

دبي- الاتحاد: وقعت الشركة الوطنية للخدمات الجوية ''ناس'' مع البنك الملكي الاسكتلندي اتفاقية تمويل لطائرتين من طراز ''جلف ستريم'' بقيمة 50 مليون دولار، وتم التوقيع خلال مؤتمر صحفي أمس على هامش معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال في أول تعاون بين الشركة والبنك.

وقال دونال بويلن، رئيس قسم الطيران والدفاع في البنك الملكي الاسكتلندي: اثبت البنك التزامه تجاه قطاعي الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في المنطقة، خاصة بعد تمويله عددا من صفقات شراء الطائرات لهذين القطاعين، ونشارك ''ناس'' توقعاتها بنمو هذا القطاع بشكل استثنائي خلال السنوات الخمس القادمة. حيث من المتوقع أن تتيح شراكتنا مع ''ناس'' الحصول على حصة كبيرة من هذا النمو.

وقال طاهر عقيل، الرئيس التنفيذي في ''ناس'' : تعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة لنا في ناس، كما يتوافق شراء طائرات الـ''جلف ستريم'' ذات المدى الطويل مع خطط الشركة للتوسع في أسواق جديدة من جهة والاستمرار بتنويع خدماتها من جهة أخرى، ونأمل أن تكون هذه الاتفاقية بداية لعلاقة طويلة ومثمرة بيننا.

يذكر أن البنك قام بافتتاح أربعة مكاتب في منطقة الشرق الأوسط ومن ضمنها مكتب في كل من مدينتي أبوظبي ودبي، ويأتي في المرتبة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط في تمويل المشاريع الكبيرة وقطاع التصدير، وعالميا يأتي البنك قي المرتبة الأولى والثانية والثالثة على التوالي في تمويل استئجار قاطرات السكك الحديدية، وسفن الشحن التجارية وشركات الطيران التجاري. ويقدم البنك الملكي الاسكتلندي الخدمات المصرفية الخاصة في دول مجلس التعاون من خلال الفرع الإقليمي لبنك ''كوتس'' في دبي.

وتدير ناس حاليا أكبر الأساطيل الجوية وأسرعها نمواً بين شركات الطيران الخاص العاملة بمنطقة الشرق الأوسط حيث تمتلك وتشغل وتدير حاليا اكثر من 33 طائرة من مختلف الفئات والأحجام، ومن المتوقع أن يتم تسليم الطائرتين الجديدتين خلال الأسابيع القليلة المقبلة لمساندة برامج الطيران الخاص بالشركة، ومن بينها برنامج ''نت جتس'' للتملك والتأجير الجزئي للطائرات الخاصة، وخدمات إدارة الطائرات وخدمات الطائرات المستأجرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال