• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«شيف» يجهز في 8 دقائق سمكة تزن52 كيلو جراما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نال الشيف منصور معماريان إعجاب الضيوف لمهارته في سرعة تجهيز سمكة تونة تجاوز وزنها 52 كيلو جراماً خلال عرض حي استغرق 8 دقائق، قدم خلاله تشكيلات طازجة في أطباق صغيرة، تخوف من تناولها البعض في البداية، لكنه شجعهم عندما تناولها بنفسه، مستغلاً الموقف للخروج من الأجواء المعتادة خلال تجهيز الوجبات، وراح يقدم لهم النصائح الغذائية للمرضى والأصحاء، مستنداً إلى دراسات طبية، أشارت إلى أن تناول سمك التونة يساعد على تجنب الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، لاحتوائه على زيوت غنية بـ «أوميجا3» و«إن3»، وهما من المواد التي ثبتت فعاليتها في مقاومة ضربات القلب غير المنتظمة التي تؤدي إلى حدوث الأزمات الصحية.

ورداً على سؤال عن إمكانية تناول الجميع سمك التونة، قال خلال حفل مؤخراً في فندق ومنتجع شانغريلا قرية البري أبوظبي: إنه حسب منظمة الغذاء والدواء الأميركية، هناك أشخاص لا يناسبهم تناول التونة بشكل دوري، خاصة الذين يعانون حساسية الأسماك، بسبب محتواه الزائد من الهيستامين، أو الحوامل والمرضعات والأطفال الصغار، كما تحتوي التونة على نسب من الزئبق وهو عنصر معدني يعتبر «سم عصبي» في حال تناوله بكميات كبيرة.

وواصل الشيف معماريان إبهاره ضيوف مطعم «سفرة» في الفندق وهو على مسرحه الغذائي.. بالحديث عن كلمة تونة، مشيراً إلى أن أصلها التُّنّ أو التُّوَنَّة والمفرد تُنَّة، وأنها من أسماك المحيطات، ولحمها يتدرج ما بين الوردي الفاتح إلى الأحمر الغامق، وهي سباحة ماهرة، حيث تصل سرعتها إلى 77 كيلو متراً في الساعة.

وأشار إلى أن المنشآت السياحية في أبوظبي تقدم باقة من البرامج المنوعة التي تجذب المزيد من الزوار، خاصة المنشآت التي تختار الإمارات مقراً لفروعها الجديدة، ومنها المجموعة العالمية شانغريلا للفنادق والمنتجعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا