• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

سوق عالمية لتجارة الأعمال الفنية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': أعلن مركز دبي المالي العالمي و''جلف آرت فير'' عن شراكة استراتيجية بينهما تهدف إلى تطوير فةئ جلف آرت فيرف بحيث يصبح حدثاً سنوياً ومنصة جديدة للفن العالمي المعاصر يؤسس لسوق عالمية لتجارة الأعمال الفنية. وسيقام ''جلف آرت فير'' الأول خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس المقبل.

وسيكون مركز دبي المالي العالمي أول مركز مالي يخصص منصة لتجارة الأعمال الفنية وذلك نظراً للأهمية المتنامية لسوق الأعمال الفنية كأداة استثمارية، وفي إطار الاستراتيجية الرامية إلى تأسيس مركز مالي بأرقى المستويات العالمية. ومن المخطط لـ فةئ جلف آرت فيرف أن يصبح واحداً من أهم 5 معارض للفن المعاصر على مستوى العالم في غضون 3 سنوات. وهناك خطط على المدى البعيد لإرساء أسس متينة تمهد لتحويل دبي إلى واحد من أهم مراكز تجارة الأعمال الفنية في قارة آسيا في غضون 10 سنوات بحيث تضاهي المكانة التي تحظى بها مدن مثل لندن ونيويورك على هذا الصعيد.

وقال معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي: ''يمتلك المركز مجموعة فنية كبيرة ومتميزة خاصة به، وذلك في إطار اهتمامه بالفنون المعاصرة وحرصه على دعم الجهود الرامية إلى جعل دبي مركزاً إقليمياً وعالمياً للفنون والمساهمة في تطوير الفن في المنطقة بأكملها. ونتطلع إلى أن يصبح ''ةئ جلف آرت فير'' منصة عالمية للفنون محققاً أعلى مستويات النجاح بما لا يقل عما حققه مركز دبي المالي العالمي الذي بات بوابة عالمية لتدفق رؤوس الأموال''.

وستقوم لجنة متخصصة بتلقي آراء ومشورة الخبراء لتطوير مجالات محددة في سوق الأعمال الفنية ضمن ''مركز دبي المالي العالمي''، على أن يتم نشر تقرير هذه اللجنة في الدورة الافتتاحية من فةئ جلف آرت فيرف في مارس المقبل. يضاف إلى ذلك، أنه سيتم تنظيم ''ملتقى الفن العالمي'' على مدى 3 أيام بمشاركة فنانين وكتاب وأمناء متاحف وأكاديميين إقليميين وعالميين لمناقشة ووضع إطار عمل لتعزيز الاهتمام بالفن والترويج له في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وقال جون مارتين، مدير المعرض: ''يسعدنا أن نعمل بالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي على تنفيذ هذا المشروع المهم، خاصة وأن هذه الخطوة تجسد الروابط الوثيقة بين سوق الفن العالمي المعاصر والقطاع المالي. وتعد هذه الشراكة مشروعاً فريداً من نوعه بين مؤسسة مالية مرموقة تأخذ على عاتقها بناء منصة عالمية لتجارة الأعمال الفنية بما يسهم في رسم استراتيجية ثقافية فنية شاملة والتأسيس لمشهد فني مزدهر في دبي والمنطقة''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال