• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

المالية تنظم دورة مهارات فن التفاوض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2007

اختتمت أمس فعاليات دورة ''مهارات فن التفاوض'' التي نظمتها وزارة المالية والصناعة في أبوظبي بالتعاون مع معهد دبي لتنمية الموارد البشرية، وشارك في الدورة نخبة من كبار موظفي الوزارة، وتم خلالها تسليط الضوء على أبرز محاور فن التفاوض واستراتيجياته والمهارات الأساسية التي ينبغي على المفاوض الماهر أن يمتلكها.

وأشارت مريم أميري مديرة إدارة الشؤون المالية والإدارية إلى أن الدورة استهدفت رفع كفاءة التفاوض لدى المتدربين باعتباره طريقة متحضرة لإنجاز الأعمال، وأكدت أن التفاوض مهارة مهمة يقود إتقانها إلى النجاح سواء في الحياة العملية أو الشخصية، مشيرة إلى أهميتها في إطار طبيعة عمل الوزارة وسعيها نحو تحقيق الأهداف والغايات في خدمة الصالح العام.

يشار إلى أن دورة مهارات فن التفاوض هي الأولى في الخطة السنوية لتدريب وتنمية مهارات القيادات والموظفين التي أعلنت عنها وزارة المالية والصناعة هذا العام، والتي تتضمن عدداً من المحاور الرئيسية، أبرزها القيادة بنجاح وإدارة التغيير المؤسسي، المهام الإشرافية والقيادية، المهارات الفعالة في الخطابة والإلقاء والتقديم، فن إدارة الاجتماعات في ظل تعدد الثقافات والحوار، تمكين ومشاركة الموظفين، مبادئ نموذج التمييز والتقييم الذاتي باستخدام منهج الرادار، مهارات التفاوض الفعال، مهارات فهم لغة الجسد، إدارة المشاريع. إضافة إلى مجموعة من ورش العمل المتخصصة منها ورشة عمل معايير المنهجيات، وتطبيقات عملية لبناء تجارب ومشاريع إدارية وفرق عمل المشاريع التقنية المتميزة وفق معايير التميز العالمية وبرنامج دبي للأداء الحكومي. إلى جانب دورة تدريبية متخصصة في الإدارة المالية مع برنامج هارفارد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال