• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد الكتّاب

الصايغ يعلن ترشحه لمنصب الأمانة العامة لاتحاد الأدباء العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

فاطمة عطفة (أبوظبي)

أعلن الشاعر حبيب الصايغ رسمياً العزم على الترشح لشغل مركز الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب خلال الانتخابات التي ستجري في أبوظبي بتاريخ 12 ديسمبر 2015، أثناء انعقاد المؤتمر العام السادس والعشرين للاتحاد. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء أول أمس في مقر الاتحاد بالمسرح الوطني.

وأوضح الصايغ قائلا: «لقد خاطبت رؤساء الاتحادات والجمعيات والروابط والأسر العربية طالبا الدعم، وأعتقد أنه دعم مستحق، لأسباب على رأسها جدارة بلدنا في احتضان الأمانة العامة، وكفاءتي أنا على الصعيد الشخصي والإبداعي. لن أتحدث عن نفسي كثيرا، لأن هناك تجربة طويلة كلكم تعرفونها.. وأعتقد أننا في دولة الإمارات كلنا مؤهلون لذلك».

وأشار الصايغ إلى أن الاستعدادات تسير حسب الخطة الموضوعة، وقد شكلت لجنة رباعية مؤلفة من: علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر، الفريق عمر قدور رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب السودانيين، زياد أبو لبن رئيس رابطة الأدباء الأردنيين، والشاعر يوسف شقرا رئيس اتحاد كتاب الجزائر، وسوف تجتمع هذه اللجنة قبل أسبوع من موعد انعقاد المؤتمر العام في أبوظبي، للتحضير لتعديل النظام الأساسي للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب».

واختتم الصايغ المؤتمر الصحفي قائلاً: «سوف نتيح مناخاً ديمقراطياً، ونتمنى أن يفوز المستحق من خلال البرامج التي سوف تقدم، لأن الأمور في الإمارات مؤهلة لإضافات كثيرة من البرامج الثقافية والأدبية. وفي حال فوز الإمارات بالانتخابات، أوضح أن «الاتحاد سوف يشهد نقلة نوعية من خلال البرامج التي أعدت.. وأننا سوف نبني على ما مضى ونضيف إليه».

وكان في مستهل المؤتمر قدم الإعلامي عبد الرحمن النقي كلمة أشار فيها إلى موقع الإمارات العربي والدولي من خلال حضورها الفعال في المؤسسات العالمية، متمنيا للشاعر الصايغ النجاح بمركز الأمين العام للاتحاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا