• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جولف مينا»..كانيزارس بطل الجولة الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

الرياض (الاتحاد)

توج الإسباني جابرييل كانيزارس بلقب بطولة أميركان أكسبرس ديراب للجولف التي أقيمت في نادي ديراب للجولف في العاصمة السعودية الرياض، والتي تعتبر المحطة الخامسة في جولة الجولف في دول «مينا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، وهي من تنظيم مؤسسة الجولف في دبي التي تعتبرها واحدة من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف.

وجاء فوز الإسباني كانيزارس بعد خوضه جولة فاصلة على اللقب مع الإنجليزي كريج هينتون، بعدما أنهى كل منهما المنافسات بواقع 11 ضربة تحت المعدل، بما جعلهما يخوضان المنافسات الفاصلة التي ابتسمت للاعب الإنجليزي عند الحفرة الأخيرة رقم «18»، التي ختمها بأربع ضربات، فيما حلقت الضربة الثانية للاعب الإنجليزي خارج المستطيل الأخضر، لتنتهي الفرصة للحاق بالمنافس ويكتفي بالمركز الثاني، وجاء جنوب الأفريقي ثريستون لورانس في المركز الثالث، وسجل 68 ضربة في أفضل نتائجه في البطولة، لكنه أنهى المنافسات بواقع 10 ضربات تحت المعدل، بفارق ضربة واحدة عن أصحاب الصدارة.

من جانبه تألق المغربي أيوب ليجويراتي وحقق لقب فئة الهواة، بعدما أنهى المنافسات بواقع ضربة واحدة تحت المعدل، متقدماً على الإنجليزي جيمس ألن متصدر الترتيب العام. وجاء نجاح ليجويراتي مضاعفاً بعدما حقق المركز الأول أيضاً في فئة الهواة لجائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف المخصصة للاعبين العرب، فيما أحرز المغربي مهدي السايس المركز الأول على صعيد المحترفين في هذه المبادرة التي تدعم اللاعبين العرب.

وقام بتتويج الفائزين، محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا، والشيخ خالد أبو نيان رئيس نادي ديراب للجولف، وفهد الغوثامي من أميركان أكسبرس السعودية.

وعبر بوعميم، عن تقديره جهود القائمين على البطولة، مشيداً بالتطور الذي تشهده لعبة الجولف في المملكة السعودية، وتنظيمهم بطولة نموذجية على كل الأصعدة الفنية والتنظيمية.

ومن المقرر أن تتواصل منافسات الجولة مع إقامة المحطة السادسة في دبي من 11 إلى 14 أكتوبر الجاري، بإقامة بطولة جولف سيتيزن كلاسيك في نادي إليس في مدينة دبي الرياضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا