• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن خطة الاتحاد لموسم الملاكمة الجديد

10 مواطنين في أول دورة تحكيم دولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أقام اتحاد الملاكمة برئاسة الشيخ حامد بن خادم بن بطي آل حامد أمس الأول الدورة التدريبية الأولى من نوعها في منطقة الخليج، للحكام في مقر الاتحاد في مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، بمشاركة 18 حكماً من بينهم 10 مواطنين و8 من مصر والمغرب والأردن، وحضور عبدالله الزعابي عضو مجلس إدارة الملاكمة رئيس اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات، وعمر الجابري رئيس لجنة الحكام، وعبد الله العنتلي نائب رئيس اللجنة الفنية والمحاضرين الأجنبيين.

وأكد عبدالله الزعابي أن الدورة تأتي في إطار خطة الاتحاد لموسم 2015، وتحظى بأهمية كبرى كونها الأولى في المنطقة لمنح الحكام رخصة النجمة الدولية التي تسمح لهم بإدارة المباريات على كل المستويات الدولية، وتجسد مدى اهتمام الاتحاد بإعداد الكوادر المدربة من الحكام باعتبارهم عنصراً مهماً للغاية في اللعبة التي تتألف من لاعب ومدرب وحكم، مشيراً إلى أن الإعداد للدورة تم منذ فترة وحصلت على موافقة من مركز إعداد القادة والاتحاد الدولي للملاكمة أيضاً.

واستمرت الدورة يومي الأربعاء والخميس، وسيكون اليوم الثالث مخصصاً للتطبيق العملي في بطولة الدولة للكبار في صالة مدرسة الشيخة فاطمة بنت مبارك في العاصمة أبوظبي بهدف إتمام الجانب العملي من الدورة بعد يومي المحاضرات النظرية. ويحاضر في الدورة اثنان من خبراء التحكيم في آسيا والعالم أحدهما فلبيني تم ترشيحه من الاتحاد الآسيوي، والثاني أيرلندي تم ترشيحه من الاتحاد الدولي للملاكمة، ويشرف على تنظيمها عمر الجابري رئيس لجنة الحكام في الاتحاد.

وعن بطولة الدولة التي ستقام اليوم الجمعة قال إنها تشهد مشاركة واسعة من مختلف لاعبي الدولة ما يقرب من 50 لاعباً، وأنها ضمن أجندة الاتحاد السنوية، وأنها على ضوء نتائج تلك البطولة سوف يتم انتقاء منتخب الشباب الذي يشارك في بطولة الخليج الثالثة التي ستقام بالسعودية عام 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا