• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أجواء احتفالية تدشن الدورة الرابعة لـ «النخبة للإبل الأصايل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بمشاركة واسعة فاقت التوقعات وحضور إعلامي وجماهيري ضخم، انطلقت أمس الأول في مدينة سويحان في أبوظبي، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان النخبة للإبل الأصايل، بدعم ومشاركة عدد كبير من ملاك الإبل في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وتعد مزاينة الإبل الأصايل في مهرجان النخبة من أهم المزاينات الفرعية والتأهيلية للمزاينات الكبرى في الدولة كمزاينة بينونة ومهرجان مزاينة الظفرة.

وتتضمن فعاليات الدورة الرابعة 21 شوطاً مخصصة للإبل المحليات الأصايل من سن المفرودة إلى سن الحايل، إضافة إلى شوط الست الذي تمت إضافته لأول مرة هذه الدورة، في خطوة تؤكد أهمية المهرجان، وتطوره من دورة إلى أخرى.

وتم تخصيص منافسات اليوم الأول لسن المفاريد للأبكار والقعدان، (شرايا وتلاد) على فترتين صباحية ومسائية، وتنافست عشرات المطايا ضمن 6 أشواط، وشهد ميدان الأصالة في سويحان أجواء احتفالية، وعبر ملاك الإبل والجمهور عن فرحتهم بالفوز، وتحقيق الناموس، وأدوا الرقصات الشعبية التراثية في منصة المهرجان الرئيسة.

في أول أشواط المزاينة للفترة الصباحية، حقق القعود (خزام) لمالكه أحمد بلعرطي المنصوري المركز الأول في شوط القعدان المفتوح، ونال الجائزة الأولى وهي عبارة عن سيارة ودرع ووشاح، وجاء في المركز الثاني (مشتاق) لمالكه محمد بن صقر المنصوري، وحصل على جائزة نقدية ووشاح، وحل ثالثاً (مشوش) لمالكه محمد حسن العامري، وحصل على جائزة نقدية ووشاح.

وفي شوط (الصيافي/‏ تلاد) حققت (فدوى) لمالكها عبد الله بن صقر المنصوري المركز الأول، ونالت ناموس الشوط وجائزته الكبرى، فيما فازت (الحاكمه) لعامر سالم بن حويرب المنصوري بالمركز الثاني، وجاءت (الشاهينيه) لمالكها حيي محمد الهاملي ثالثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا