• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«بين الاحتراف والهواية.. الرياضة الإماراتية تبحث عن الهوية» (5-5)

24 توصية ترسم خارطة الطريق لـ«الاحتراف الحقيقي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

سيد عثمان (الفجيرة)

وضع الوسط الرياضي من مسؤولين وخبراء وإداريين ولاعبين مجموعة كبيرة من التوصيات في الحلقة الخامسة والأخيرة، من ملف «بين الاحتراف والهواية.. الرياضة الإماراتية تبحث عن الهوية»، وهو الملف الذي قدمه «الاتحاد الرياضي» لمناقشة أهم القضايا الرياضية في الوقت الحالي، حيث بلغ عدد التوصيات المقدمة من الاتحادات والأندية واللاعبين ومجموعة الخبراء الذين شاركوا في الحلقات السابقة من التحقيق إلى 24 توصية، تركزت في علاج الكثير من هموم الرياضة الإماراتية التي تعيش زمن الهوية، كما قدمت روشتة إلى المسؤولين عن الرياضة وفي مقدمتها الهيئة العامة للشباب والرياضة باعتبارها المظلة الرئيسية لكل الاتحادات، كي تدرسها بعناية قبل اتخاذ الخطوة التي ينتظرها الكثير من الرياضيين، والتي تمثل نقلة كبيرة لهم، وترفع مستوى المنتخبات وتضعهم في دائرة المنافسة في كل البطولات.

تأتي التوصيات على النحو التالي:

1-التخلي عن القوانين واللوائح القديمة وتجديدها بالشكل الذي يخدم تطبيق الاحتراف، وإعادة صياغة مسمى الاحتراف والوصول إلى صيغة تهدف إلى مساعدة الأندية على التطور.

2ـ التعامل مع الاحتراف على أنه ثقافة وفكر أكثر منه أموالا نظراً لأن التطور لا يرتبط بحجم ما ينفق من أموال.

3ـ وضع خطط مرحلية تأخذ في عين الاعتبار عملية التقييم بشكل دوري للخطوات التي قطعت في سبيل الوصول إلى الحالة الاحترافية المثالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا