• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

بلدية دبي تنظم ندوة لتطوير مهارات مهندسي البناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

دبي- الاتحاد: عقدت إدارة المباني ببلدية دبي أمس الأربعاء بقاعة المدينة ندوة بعنوان '' استخدام الحلول الحديدية بطرق مبتكرة واقتصادية الكلفة في صناعة التشييد''، حضرها عدد من المهندسين من شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية العاملة في الدولة.

وقال المهندس خالد محمد صالح مدير إدارة المباني إن الندوة جاءت في إطار حرص بلدية دبي على تقديم أفضل خدمات لعملائها وتزويد موظفيهم بمعلومات متقدمة تخص بمجالات عملهم والرد على استفساراتهم بخصوص هذا الموضوع مشيرا إلى أنه قام بإلقاء المحاضرات في الندوة المهندس لوسين فيبير والمهندس مارك شاك.

وذكر إن الندوة التي نظمها قسم التأهيل ودراسات البناء تركزت على محورين أساسيين حيث تناول المحور الأول مواضيع رئيسية مثل الإنتاج طويل المدى للمقاطع المسحوبة حرارياً، ومدى مقاييس المقاطع ونوعية الحديد، والمقاطع الخاصة، وأحدث الأفكار في حماية المنشآت الحديدية ضد الحرائق وأمثلة تطبيقية عالمية.

وتناول المحور الثاني آخر التطورات في تكنولوجية الصفائح الوتدية h(Sheet Piles) والمساعدة التصميمية وتوصيات التركيب وأمثلة تطبيقية عالمية مع التركيز على المشاريع المنفذة في الشرق الأوسط ودبي.

وأكد المهندس خالد التزام البلدية في ضمان أرقى المعايير والمواصفات العالمية المعتمدة خلال مراحل العمل المختلفة في مواقع البناء، الأمر الذي يضمن بنية تحتية قوية وآمنة، تلبي متطلبات المرحلة القادمة، واحتياجات القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والصناعية المختلفة في الإمارة، بما يتناسب مع سمعة ومكانة دبي على الصعيدين المحلي والعالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال