• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«كيا» تبيع 5 آلاف سيارة «سول إي في» خلال عام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

سيؤول (د ب ا)

ذكرت تقارير إخبارية أمس، أن السيارة «سول إي.في» الكهربائية التي تنتجها شركة كيا موتورز الكورية الجنوبية احتلت المركز الأول في سوق السيارات الكهربائية بألمانيا خلال أغسطس الماضي، من حيث المبيعات متفوقة على السيارات المنافسة مثل «أيه-3 إي تورن» والسيارة «موديل إس» من شركة تيسلا الأميركية. وبلغت الحصة السوقية للسيارة «سول إي.في» في ألمانيا خلال أغسطس الماضي 25%.

يأتي ذلك فيما ذكرت التقارير أن شركة كيا موتورز كورب، ثاني أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية، باعت أكثر من 5 آلاف سيارة من طراز «سول إي.في» الكهربائية منذ طرحها العام الماضي، وذلك بفضل الطلب القوي نسبيا في الخارج.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن السيارة «سول إي.في»، هي النسخة الكهربائية من السيارة «سول» حيث تم طرحها في أبريل 2014، ووصلت مبيعاتها حتى شهر أغسطس من العام الماضي إلى 5399 سيارة.

وذكرت كيا التابعة لمجموعة «هيونداي موتور جروب» أنها باعت 1177 سيارة «سول إي.في» في السوق الكورية، وصدرت 4222 سيارة إلى الخارج خلال تلك الفترة. وبلغت الصادرات في شهر أغسطس فقط 676 سيارة، وهو أكبر رقم لصادرات السيارة خلال شهر واحد منذ طرحها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا