• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جوجل» تكشف عن مشروع تسريع النفاذ إلى الأخبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

نيويورك (أ ف ب)

كشفت مجموعة «جوجل»، التي تعاونت مع نحو10 وسائل إعلام دولية، عن مشروع «صفحات محمولة مسرعة» (ايه ام بي)، متعهدة بنفاذ سريع جداً إلى المعلومات والأخبار بواسطة الأجهزة المحمولة.

ويسمح هذا النظام الجديد بوضع حد لمهل انتظار التحميل والاضطرار إلى وقف قراءة المقالات ريثما تنشر الإعلانات، وهو يقوم على برمجية مفتوحة المصدر لتيسير النفاذ وتكييفه مع المعلومات المقدمة على الأجهزة المحمولة عندما لا تستخدم تطبيقات وسائل الإعلام.

وهو لا يزال قيد التجربة ويسمح بالاطلاع على سلسلة من المقالات في أسفل الشاشة عند البحث عن أخبار، وقال ريتشارد جينجراس، أحد المسؤولين في «جوجل نيوز» خلال عرض النظام في أحد مقاهي نيويورك «نحن جد معجبون بالأجهزة المحمولة، لكنها ليست مرضية بالكامل، مع صفحات تحمل ببطء وبوتيرة متقطعة».

وأكد أن ترتيب المقالات المقترحة لا يستند بتاتاً إلى «علاقات العمل» التي تربط «جوجل» بوسائل الإعلام الشريكة.

وصرح ماريو كالابريزي، رئيس تحرير صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية المشاركة في هذا المشروع، أنه بات ينبغي لوسائل الإعلام التقليدية توسيع حدود محتوياتها على الإنترنت لتتخطى مواقعها الإلكترونية بغية استهداف المستخدمين.

وتم الإعلان عن هذا المشروع في فترة قدمت فيها «فيسبوك» برمجية «إنستانت آرتيكلز» التي من المفترض أن تزيد سرعة النفاذ إلى أخبار شركائها 10 مرات.

وفي منتصف سبتمبر الماضي، كشفت «آبل» عن تطبيق «نيوز» للأخبار المدمج بنظام تشغيلها الجديد «آي او اس 9»، ويضم مشروع «ايه ام بي» كلاً من «ليزيكو» و«وول ستريت جورنال» و«فاينانشل تايمز» و«فرانكفورتر ألجمانيه تسايتونج»، فضلاً عن «تويتر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا