• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تنظم «مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات الدورة السنوية الثانية من «مؤتمر إدارة المخاطر المؤسسية 2015»، أمس، بالتعاون مع «مؤسسة إدارة المخاطر».

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز إدارة المخاطر المهنية في المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة، ورفع الوعي تجاه إدارة المخاطر في كلا القطاعين العام والخاص.

واستعرض سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي بالكلمة الافتتاحية أهمية سياسات إدارة المخاطر المؤسسية وممارساتها والخبرات المتعلقة بها، كما تسلم شهادة الأيزو 31000 من المؤسسة البريطانية للمعايير، حيث نجحت الهيئة في بناء نظام ناجح لإدارة المخاطر متوافق مع متطلبات الشهادة، بهدف ضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة من خلال وضع السياسات والمنهجيات والأدلة الخاصة بإجراءات الأمان، والتقليل من الآثار السلبية للمخاطر في حال وقوعها.

وقال الطاير «نهدف من المؤتمر الذي يعقد تحت شعار»«المخاطر العالمية 2015»، وبالتعاون مع«مؤسسة إدارة المخاطر»العالمية في بريطانيا، إلى تعزيز مفهوم إدارة المخاطر المؤسسية، ورفع الوعي تجاه إدارة المخاطر، لا سيما في أوساط الهيئات الحكومية بدبي، حيث باتت مسألة إدارة المخاطر، لا سيما الإلكترونية منها، موضوع بحث بين الدول الكبرى، وأشير في هذا الإطار إلى المفاوضات العاجلة في الأسابيع الأخيرة لإبرام اتفاقية للأمن الإلكتروني بين الصين والولايات المتحدة الأميركية بخصوص الأمن الإلكتروني ومكافحة الهجمات التي تحصل على شبكة الإنترنت. ومواكبة لهذه التطورات العالمية، تستقطب دورتنا هذا العام نخبة من الخبراء وصناع القرار المحليين والعالميين في إدارة المخاطر من كافة القطاعات التي تشمل الطيران والتمويل والطاقة والبنية التحتية والخدمات الاستشارية غيرها، لنقدم من خلال تجارب وخبرات هيئة كهرباء ومياه دبي منصة متكاملة تعرض أفضل الممارسات في هذه المجالات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا