• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مدير التعاون الدولي في إكسبو ميلانو لـ «الاتحاد»:

الإمارات مركز اقتصادي مهم.. و«إكسبو دبي» الأكبر من نوعه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

بسام عبدالسميع (ميلانو)

أجرى الحوار في روما - بسام عبدالسميع

يحقق إكسبو ميلانو 2015 قيمة مضافة لاقتصاد إيطاليا تقدر بنحو 10 مليارات يورو، منها 5 مليارات في قطاع السياحة، بحسب ستيفانو جاتي المدير العام للتعاون الدولي لإكسبو ميلانو، الذي أشار إلى أن جناح الإمارات تبوأ المركز الثالث عالمياً ضمن قائمة 148 دولة ومنظمة، بعد جناحي ألمانيا والصين.

وقال جاتي في حوار مع «الاتحاد» بمقر إدارة إكسبو في ميلانو «يحقق معرض إكسبو ميلانو 2015 نموا للاقتصاد الإيطالي تتراوح نسبته بين 0٫3 إلى 0٫5% بنهاية العام الحالي، مقابل - 0,2% العام الماضي، بحسب البيانات الأولية.

ونوه جاتي إلى أن الاتفاقية التي وقعتها دبي مع ميلانو تعد الأولى من نوعها في تاريخ معرض إكسبو وأنها تشكل عملية الإطلاق لإكسبو 2002، مؤكداً أن هذه الاتفاقية ستحقق الاستمرارية والربط بين إكسبو ميلانو وإكسبو دبي.

وأضاف، أن هناك أفكارا مبتكرة، متوقعاً أن يحقق إكسبو ميلانو وإكسبو دبي نجاحا كبيرا وأن يقدما للعالم فكرة حول طبيعة اقتصاد المستقبل.

وأفاد بأن إكسبو 2015 سيؤهل الشركات الإيطالية لتصدير الخبرات والمعرفة إلى الإمارات خلال تنظيم إكسبو 2020، مشيراً إلى أن التعاون بين إكسبو ميلانو وإكسبو دبي سيسهم في تحقيق دبي نجاحاً كبيراً في استضافة إكسبو 2020. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا