• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  08:37     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         08:40    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         08:57    إتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        09:20     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش     

عالج قضايا الشباب والمراهقين

«أحلام صغيرة» نجاح كبير رغم وقف العرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

«أحلام صغيرة».. مسلسل كويتي عرض عام 1982، مأخوذ عن رواية «يوميات بنت» للكاتبة نادية كمال، وشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما هم سعاد عبدالله وحياة الفهد وخالد العبيد وإبراهيم الصلال، وطيبة الفرج، وعبد الرحمن العقل ورجاء محمد وإبراهيم الحربي وهدى حسين، ونال العمل نجاحاً كبيراً رغم الانتقادات التي طالته، وتسببت في إيقاف عرضه لفترة.

وضم المسلسل 13 حلقة، عرض منها 6 حلقات في أواخر عام 1982، ثم تم إيقافه من قبل الرقابة الكويتية، لأنه واجه العديد من الانتقادات بسبب تصويره للفتيات الكويتيات على أنهن متحررات إلى درجة كبيرة، لكن أعيد عرضه من جديد عام 1986، خصوصاً أنه يناقش الكثير من القضايا الاجتماعية المهمة.

ودارت أحداث المسلسل حول المشكلات الأسرية وقضايا الشباب والمراهقة والسلبيات التي تحيط بهم مع مراعاة احتواء هذه الفئة ورعايتها رعاية سليمة ومراقبة سلوكياتها اليومية، بالإضافة إلى التطرق إلى شخصية رب الأسرة الذي يلهث وراء جمع المال والثروة تاركا زمام الأمور للأم فقط ومهملاً للبيت والأولاد، ثم زواجه بامرأة أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا