• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صاحبة «قلب شجاع»

«أقبح امرأة في العالم»..مدربة تطوير ذات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

ترجمة عزة يوسف

ولدت ليزي فيلاسكيز في أوستن، بولاية تكساس الأميركية، وهي تعاني متلازمة «بروجيريا»، المرض الوراثي النادر، الذي يصيب القلب والعينين والعظام بالشيخوخة، ويحد من اكتساب الوزن.

وعندما بلغت السابعة عشرة من عمرها، واجهت ليزي مضايقات لدى ظهورها في فيديو مصور على موقع «يوتيوب»، حيث وصفت بأنها «أقبح امرأة في العالم»، وكتبت تعليقات قاسية مثل: «لماذا أبقى عليك والديكِ؟» و«اقتلوها حرقاً».

ولكن ليزي، التي تبلغ الآن 26 عاماً، ويبلغ وزنها 28 كيلوجراماً فقط، تعلمت الدرس وأصبحت ناشطة في مكافحة التنمر، وتطوير الذات.

وصورت مؤخرا فيلماً وثائقياً يستعرض حياتها وأعمالها بعنوان «القلب الشجاع». وهي عضو في حملة تخاطب الصحة العقلية والعاطفية للشباب، وتشجع الإسهامات الإيجابية في المجتمعات المحلية.

وتروي ليزي لبرنامج «TODAY» التلفزيوني، ولموقع «fortune» قصتها قائلة: «لم يكن لديَّ أي فكرة أنني مختلفة حتى التحقت برياض الأطفال. فبالنسبة لعائلتي، كنت ليزي فقط. وقد كانت صفعة كبيرة لطفل في الخامسة أن يخاف منه الصغار، ويرفضون الجلوس إلى جانبه». وتتابع: «عندما أخبرت والديَّ، قالا: «أنت فقط أصغر حجماً من الأطفال الآخرين، ولكنك جميلة وذكية ويمكن إنجاز أي شيء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا