• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

رونالدو: قلبي يتمزق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

ترك نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو صفوف فريق ريال مدريد الاسباني وسط مزيج من مشاعر الحزن والارتياح وقال إنه يتطلع إلى ''تحد جديد'' في نادي ميلان الايطالي.. ووافق النادي الاسباني على انتقال مهاجمه البرازيلي رونالدو إلى فريق ميلان مقابل 5ر7 مليون يورو تقريبا (7ر9 مليون دولار) عقب توصل الناديين إلى حل وسط.. ووصل رونالدو إلى مقر ريال مدريد ''سانتياجو برنابيو'' في سيارته الخاصة لتوقيع أوراق إنهاء تعاقده مع النادي الاسباني.

وصرح رونالدو لمجموعة من الصحفيين قبل استقلال طائرة خاصة إلى ميلانو قائلا: ''قلبي يتمزق''. وفي انتقاد للمدرب الايطالي فابيو كابيللو المدير الفني لريال مدريد، قال رونالدو: ''أشكر المشجعين على الطريقة التي عاملوني بها خلال فترة الاربعة أعوام ونصف العام التي قضيتها في ريال مدريد. وأشكر أيضا زملائي وجميع المدربين عدا واحدا''. وأضاف رونالدو: ''إنه شيء محزن أن أرحل عن هنا. إنني آسف لأنني كنت أشعر هنا بأنني في وطني. ولكن الحياة مستمرة وأنا الان أواجه تحديا جديدا''.

وقال اللاعب الذي لم يشارك بالفريق إلا نادرا منذ أن تولى كابيللو تدريب ريال مدريد هذا الموسم: ''لم يكن لدي أي مشكلات مع المدرب ولكنه لم يكن يريدني. على مدار الشهور الثلاثة الماضية لم أتحدث إلى الصحفيين وقد استفادوا هم من صمتي. لم أقل قط أن كابيللو كان شيطانا وأن ريال مدريد كان جحيما''. وكان نادي ميلان الايطالي أعلن أن المهاجم البرازيلى 30 عاما انضم إلى صفوفه قادماٌ من ريال مدريد الاسبانى.

وقال النادي في بيان عبر موقعه على الانترنت إن رونالدو وقع عقدا مع ميلان يمتد حتى 30 يونيو عام 2008 ولكنه لم يكشف عن قيمة التعاقد. ويقال إن رونالدو وافق على خفض راتبه من ستة ملايين يورو كان يتقاضاها في ريال مدريد إلى أربعة ملايين يورو (2ر5 مليون دولار) للموسم الواحد. ومع ذلك سيتقاضى رونالدو أرباح بيع صورته للاغراض الاعلانية والتي تقدر بمبلغ 11 مليون يورو في العام الواحد علما بأنه كان يقتسمها بالتساوي مع ريال مدريد.

وكاد العقد أن يوقع أمس الاثنين عندما سافر كل من أدريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان وأريدو برايدا مدير النادي إلى العاصمة الاسبانية مدريد، ولكن جالياني وبرايدا أخفقا في التوصل لاتفاق مع رامون كالديرون رئيس ريال مدريد وفرانكو بالديني وبريدراج مياتوفيتش مسؤولي النادي الاسباني.. واتفق الناديان أخيرا على انتقال اللاعب مقابل 5ر7 مليون يورو علما بأن ميلان مستعد لدفع 500 ألف يورو أخرى في حالة تأهله إلى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أو في الموسم المقبل.

وفي ظروف سوق الانتقالات الحالية يعد هذا السعر قليلا بالنسبة لرونالدو الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات وأفضل لاعب في أوروبا مرتين ومتصدر قائمة هدافي العالم. وكان ريال مدريد تعاقد مع المهاجم رونالدو من إنتر ميلان الايطالي مقابل 35 مليون يورو (2ر45 مليون دولار) والان يبيعه بخمس هذا المبلغ.

وخلال فترة أربعة أعوام ونصف العام شارك فيها رونالدو مع ريال مدريد أحرز المهاجم البرازيلي 104 أهداف ولكن مستوى أدائه في العامين الماضيين كان متواضعا بسبب الاصابة أحيانا ولاسباب أخرى.. وعجل تولي كابيللو تدريب ريال مدريد بقرار رونالدو بشأن مستقبله مع الفريق والذي طال انتظاره.

وبرحيل رونالدو عن العاصمة الاسبانية، فإنه أسدل الستار على عصر ''الجالاكتيكوس'' أو النجوم العمالقة في ريال مدريد بعد رحيل لويس فيجو قبل عامين واعتزال زين الدين زيدان في يوليو الماضي ورحيل ديفيد بيكهام الذي سينتقل إلى لوس أنجلوس جالاكسي الاميركي في يوليو المقبل.

من ناحية أخرى يبدو أن الناديين لا يزالا يتفاوضان بشأن توقيع عقد نهائي أو عقد إعارة للاعب البرازيلي أوليفيرا 26 عاما مهاجم ميلان.. ولعب أوليفيرا بأسبانيا من قبل حيث انضم لصفوف ميلان قادما من ريال بيتيس في الصيف الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال