• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

"دبي القابضة" تنسحب من مفاوضات شراء نادي "ليفربول"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

بول الذي ينافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم. وقالت الشركة في بيان انها زقررت انهاء المفاوضات مع ليفربول بشأن استثمار محتمل في النادي.

كانت صفقة بيع نادي ليفربول إلى شركة دبي الدولية القابضة قد صادفت عقبات أمس بعدما اتضح أن مجلس إدارة النادي طالب بمزيد من الوقت لدراسة الصفقة.. واجتمع مجلس إدارة النادي مساء أمس الأول في فندق دوكلاندز قبل مباراة الفريق التي حقق فيها الفوز 2/1 على ويست هام في الدوري الإنجليزي لمناقشة عرض منافس لشركة دبي مقدم من جورج جيليت، مالك فريق مونتريال كاناديانز لهوكي الجليد. وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أمس أن مجلس إدارة النادي طلب مزيداً من الوقت لدراسة العروض المنافسة في مفاجأة لشركة دبي التي استكملت جميع إجراءات الصفقة لشراء حصة نسبتها 6ر51 في المائة من أسهم النادي المملوك لرئيسه ديفيد مورز.

وكان جيليت قد قدم عرضاً سابقاً قبل أعياد الميلاد (الكريسماس)، لكن مجلس إدارة النادي رفضه قبل أن يقدم جيليت عرضاً آخر معدلاً الأسبوع الماضي يحصل مورز بمقتضاه على 88 مليون إسترليني (173 مليون دولار) مقابل بيع حصته والتي يفترض أن يحصل نظير بيعها لشركة دبي على 80 مليون إسترليني فقط.

وكان مورز قد أبدى تأييده لعرض شركة دبي لأنه يتضمن بناء ستاد جديد للنادي في ستانلي بارك، بالإضافة إلى تجديد المنطقة المحيطة باستاد الفريق الحالي ''آنفيلد''. ولم يتضح بعد ما إذا كان مورز هو السبب في تأخير الموافقة على العرض الإماراتي.

وحقق ليفربول صاحب المركز الثالث فوزا صعبا على مضيفه وست هام 2-1 في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.. وسجل الهولندي ديرك كوييت (46) وبيتر كراوتش (53) هدفي ليفربول، والاسباني بلانكو كيبا (77) هدف وست هام.. وعزز ليفربول موقعه في المركز الثالث برصيد 49 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن ارسنال الذي تأجلت مباراته مع ضيفه مانشستر سيتي.

وسجل الهولندي كوييت هدفه التاسع في البطولة الانجليزية بعد 12 ثانية من زمن الشوط الثاني عندما ركل ستيفن جيرارد وكراوتش كرة البداية ووصلت الى الهولندي الذي اطلقها من 25 مترا فخدعت الحارس روي كارول واستقرت في شباكه. وبعد نحو 7 دقائق، قام جيرارد بمجهود واضح وناول الكرة الى كراوتش الذي لم يتوان في ايداعها الشباك (53).

وحسم شيفيلد يونايتد المواجهة مع ضيفه فولهام بهدفين نظيفين سجلهما جوناثان ستيد (23) ومايكل تونج (28)، في حين قلب ريدينج تخلفه امام ضيفه ويغان بهدف مبكر للدولي السابق اميل هيسكي (3) الى فوز 3-1 بعدما سجل له الايسلندي ايفار انجيمارسون (31) وشاين لونج (51) وليروي ليتا (88). وتعادل بورتسموث مع ميدلزبره صفر-صفر.

وأكد نادي بنفيكا البرتغالي لكرة القدم أن نادي إيفرتون الانجليزي تعاقد مع لاعب خط وسطه البرتغالي الدولي مانويل فيرنانديز على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم. وكان فيرنانديز قضى النصف الاول من الموسم الحالي ضمن صفوف فريق بورتسماوث الانجليزي. وحاول هاري ريدناب المدير الفني لبورتسماوث التعاقد مع اللاعب بعقد دائم لكن إدارة النادي فشلت في توفير المقابل المادي المطلوب. وفضل فيرنانديز 20 عاما أن يكون مجهوده على المدى البعيد لصالح فريق بنفيكا حيث وقع عقدا مع الفريق يمتد حتى .2011

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال