• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بينهم بشارة والنجار والأعصر وإدريس

«الدراما» ترد الاعتبار لمخرجي السينما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

سعيد ياسين(القاهرة)

استطاع عديد من المسلسلات التلفزيونية التي أنتجت مؤخراً وعرضت خلال رمضان الماضي، أو التي يستكمل تصويرها حالياً لتعرض خلال الفترة القادمة، حفظ ماء وجه العديد من مخرجي السينما، سواء من جيل الكبار أو الوسط، خصوصاً أن السينما انصرفت عنهم انصرافاً تاماً لأسباب متفاوتة، حيث تستعين الأفلام الجديدة بشباب المخرجين أو خريجي المعاهد الفنية الجدد.

ويأتي في مقدمة المخرجين الكبار الذين يحافظون على وجودهم من خلال الدراما التلفزيونية خيري بشارة الذي يتولى حالياً إخراج مسلسل «الكبريت الأحمر» لداليا مصطفى وأحمد السعدني وريهام حجاج، وكان بشارة قد ابتعد عن السينما منذ قدم العام 1996 فيلم «إشارة مرور» لليلى علوي ومحمد فؤاد، واتجه بعده إلى الدراما التلفزيونية، حيث أخرج العديد من المسلسلات منها «مسألة مبدأ» لإلهام شاهين وعمرو واكد ، و«ملح الأرض» لمحمد صبحي ووفاء عامر، و«قلب حبيبة» لسهير البابلي وجومانة مراد وآسر ياسين، و«الفريسة والصياد» لممدوح عبدالعليم وريم البارودي، و«ريش نعام» لداليا البحيري ونضال الشافعي، و«الزوجة الثانية» لآيتن عامر وعمرو عبدالجليل.

«صباحو كدب» ويستكمل المخرج محمد النجار تصوير مسلسل «الدخول في الممنوع» لأحمد فلوكس وإيمان العاصي وبشرى وسوسن بدر، وكان النجار ابتعد عن السينما منذ قدم فيلم «صباحو كدب» لأحمد آدم 2006، وأخرج بعده للتلفزيون مسلسلات «لقاء على الهوا» ليسرا، و«علي يا ويكا» و«منتهى العشق» لمصطفى قمر، و«الأدهم» لأحمد عز وسيرين عبدالنور.

الأمر نفسه يتكرر مع عادل الأعصر الذي يستكمل حالياً تصوير مسلسل «مملكة يوسف المغربي» لمصطفى فهمي ومنذر رياحنة وعلا غانم وأنوشكا ومحمود الجندي وعبدالرحمن أبو زهرة وسحر رامي، وكان الأعصر ابتعد عن السينما منذ أخرج العام 2002 فيلم «اختفاء جعفر المصري» لنور الشريف وحسين فهمي ورغدة وعبير صبري، وقدم عدداً من المسلسلات منها «العمة نور» لنبيلة عبيد، و«مواطن بدرجة وزير» لحسين فهمي ونرمين الفقي، و«طريق الخوف» لمجدي كامل وغادة عبدالرازق، و«الصندوق الأسود» لرانيا يوسف.

ويستكمل علي إدريس قريباً تصوير تجربته التلفزيونية الثانية من خلال مسلسل «نصيبي وقسمتك» لهاني سلامة ونيكول سابا ودرة وشيري عادل، وكان أخرج من قبل مسلسل «تفاحة آدم» لخالد الصاوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا