• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تلبية لاحتياجات المرأة المعاصرة

«عباءات موزان».. التجديد يغازل الزي التقليدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 أكتوبر 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

تعكس تصاميم دار «موزان» للعباءات كل ما هو مبتكر في عالم صناعة العباءة والشيلة الخليجية، مجددة اتجاهات الموضة للزي التقليدي، بخطوط معاصرة، ونفحات تتنفس العملانية والحداثة، معتمدة نظافة القصّات، وخصوصية التصاميم، وجودة الأقمشة والخامات.

نهج مختلف

مؤخراً، وبإشراف رفيعة هلال بن دري، المديرة الإبداعية لـ«موزان»، أطلقت الدار مجموعة تنفرد بطرازها الفني في خياطة العباءة، بحيث ضمنتها روحاً أصيلة من عبق الماضي، ولمسات جمالية من صميم التراث، برؤية عصرية تنسجم مع احتياجات المرأة اليوم، وتلبي مبتغاها في ارتداء ملابس مريحة وبسيطة ولكن أنيقة.

وللعام 2015 أظهرت «موزان» نهجاً مختلفاً في تناول تصميم العباءات، مطلقة وفق هذا الإطار نماذج أنيقة بظلال سوداء وأخرى ملونة، لتبتكر باقة متنوعة مكونة من 32 قطعة، تتميّز بالحشمة والوقار، وتشي بنفحات الأصالة والجمال، ولكنها في الوقت ذاته تعكس مظهراً متحرراً من الأطر التقليدية المتعارف عليها في لبس العباءة. وحول هذا التوجه الجديد، تقول رفيعة «طرازي في تصميم «العباءات» نقلة نوعية في هذا المجال، فمنذ البدايات احترمت خصوصية هذا الزي المحلي، ولم أخرج مطلقاً عن إطاره الوقور، ولكني في الوقت نفسه أحاول أن أجدد فيه بحيث يبدو أكثر معاصرة وحداثة، ليتلاءم مع مختلف متطلبات النساء، ويحقق لهن العملانية، والراحة، والأناقة في جميع المناسبات».

خطا إنتاج ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا