• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دونج فنج» و«رينو» تنتجان سيارة كهربائية للسوق الصينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

(د ب ا)

قررت شركتا دونج فنج الصينية ورينو الفرنسية للسيارات التحالف معا لإنتاج جيل جديد من السيارة الصالون «رينو فلوينس زد.إي» وتعمل بمحرك كهربائي للسوق الصينية. وقد تم توقيع الاتفاق بين الشركتين أثناء زيارة شو يانفنج رئيس مجلس إدارة دونج فنج جروب الصينية لمركز الأبحاث والتطوير التابع لشركة رينو في باريس مؤخرا.

وكجزء من الاتفاق فإن الشركة المشتركة المملوكة للشركتين الفرنسية والصينية ستبدأ إنتاج السيارة الكهربائية فلوينس في أحد مصانع دونج فنج في مدينة وهان الصينية اعتبارا من 2017. وسيتم بيع هذه السيارة في السوق الصينية فقط.

ومن المنتظر أن تعمل السيارة الكهربائية الجديدة بمحرك قوته 70 كيلووات ويعمل ببطارية ليثيوم مؤين بطاقة 22 كيلووات/ساعة. يذكر أن السيارة فلوينس الصالون ذات الأربعة أبواب التي تعمل بمحرك كهربائي لم تحقق مبيعات قوية في أوروبا وتم وقف بيعها في فرنسا عام 2014. في الوقت نفسه، فإن رينو تمثل مع حليفتها اليابانية نيسان، واحدة من أنجح الشركات في إنتاج سيارات كهربائية متعددة الأشكال والأحجام.

من ناحيته قال جاك دانيال رئيس شركة «دونج فنج رينو أوتوموتيف كومباني» إن مشروع السيارة فلوينس الصينية يؤكد التزام رينو بالمساهمة في خفض الانبعاثات الغازية الملوثة للبيئة على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا