• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الهند تعارض مسودة المعاهدة الدولية الجديدة للمناخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

(د ب أ)

صرح وزير البيئة الهندي في مقابلة نشرت اليوم اليوم الخميس بأن بلاده ستعارض مسودة المعاهدة الدولية الجديدة بشأن المناخ ، معربا عن الاستياء من الأهداف التي تدفع بها الدول الغنية. وقال الوزير براكاش جافاديكار إن الهند ستسعى عوضا عن ذلك إلى تغييرات تتطلب من الدول الصناعية بذل مزيد من الجهود لمكافحة الاحتباس الحراري.

وقدمت الدول خطط العمل الخاصة بها بشأن المناخ قبل قمة الأمم المتحدة المقررة في باريس، التي سوف تناقش معاهدة دولية جديدة بشأن المناخ. ويأمل الكثيرون في أن تعمل المعاهدة الجديدة على تراجع الزيادة في درجات الحرارة العالمية إلى أقل من درجتين مئويتين. وتم نشر مسودة الخطة يوم الاثنين الماضي.

وقال جافاديكار لصحيفة «تايمز أوف إنديا» «بالتأكيد ينبغي أن يكون لدينا نص مختلف لنجاح (قمة) باريس . سيعارض مفاوضونا نص المسودة الأولى خلال الجولة القادمة من المفاوضات في بون».

وأضاف أن الانبعاثات الغازية التي تطلقها الدول المتقدمة أدت إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 8ر0 درجة مئوية في الفترة من عام 1850 إلى 2011. وقال جافادكار «نسأل الدول المتقدمة ونطلب منهم الإعلان على الفور عن تدابيرهم حتى عام 2020. لابد أن يتصرفوا كقدوة يحتذى بها». كما قال الوزير الهندي «نريد أن تعتني الدول الغنية بأنماط الحياة بها حتى تتمكن من ضمان العدالة المناخية للفقراء في العالم».

وأعلنت الهند، ثالث أكبر دولة من حيث الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري، أنها ستقلل انبعاثاتها الكربونية بحلول عام 2030 بنسبة 33 إلى 35% من مستويات عام 2005.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا