الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجتمع اقتصادي

مجتمع اقتصادي
31 يناير 2007 23:51
تعرض تجاري، سوق التجارة الإلكترونية الرائدة في المنطقة، مجموعتها المتنامية من حلول وخدمات الشراء الإلكتروني خلال معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحادي عشر في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 4 إلى 7 فبراير· وقال عمر حجازي، الرئيس التنفيذي لـ''تجاري'': ''تسعى تجاري من وراء مشاركتها في هذا المعرض إلى تحقيق هدفين رئيسيين، الأول هو زيادة الوعي حول الفوائد التي توفرها عمليات الشراء الإلكتروني للشركات وكيف يمكن لهذه العمليات مساعدة الشركات في زيادة كفاءة عمليات سلاسل التوريد الخاصة بها، وتحقيق الجدوى الاقتصادية، بالإضافة إلى دخول أسواق جديدة''· وأضاف: ''يتمثل هدفنا الثاني في زيادة الوعي بسوق تجاري كونه المزود الرائد في منطقة الشرق الأوسط لحلول وخدمات الشراء الإلكتروني· وقد أضحت العلامة التجارية الخاصة بتجاري معروفة على مستوى المنطقة، وتزداد شهرتها اتساعاً على مستوى العالم''· كرمت ''فورد الشرق الأوسط'' شركتي الطاير للسيارات وبريميير موتورز، وكلاء سيارات فورد ولينكولن وميركوري في دبي والإمارات الشمالية وأبوظبي والعين، تقديراً لنسب المبيعات العالية التي حققتها في الدولة خلال عام ·2006 وشهدت مبيعات الوكيلين من سيارات فورد ولينكولن وميركوري في الدولة نمواً قدره 35 بالمائة، ما انعكس بشكل إيجابي على نتائج فورد الشرق الأوسط في السوق المحلية حيث ضاعفت من حصتها خلال السنتين الماضيتين· وحققت بريميير موتورز نمواً بنسبة 65 بالمائة في كل من أبوظبي والعين، في حين سجلت الطاير للسيارات، والتي باشرت عملياتها كوكيل فورد في ،2002 نمواً قدره 30 بالمائة لتحتل المرتبة الرابعة على قائمة أكبر وكلاء فورد في العالم· وقال سعيد الطاير، المدير العام التنفيذي لشركة الطاير للسيارات: ''سررنا بتقدير شركة فورد لجهودنا ونجاحنا في الارتقاء بأعمالنا، ولاشك بأن تصنيفنا كرابع أكبر وكيل سيارات فورد حول العالم هو إنجاز كبير نفخر به''· وكانت فورد الشرق الأوسط قد أعلنت مؤخراً عن نتائج مبيعاتها لعام 2006 والتي كسرت حاجز 55 ألف سيارة تم تسليمها للعملاء، مسجلة بذلك زيادة قدرها 21 بالمائة في حجم مبيعاتها خلال العام الماضي· تسعى شركة موتورولا إلى توطيد علاقتها بالجامعات في المنطقة، وذلك بهدف استقطاب الخريجين من أبناء دول المنطقة، سواء كمتدربين أو موظفين· ووظفت موتورولا في العام 2006 أكثر من 110 خريجين من جامعات في كل من الإمارات العربية المتحدة، وباكستان، والسعودية، وعُمان، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، في حين أشركت أكثر من 85 طالباً في مشاريع تدريبية لتطوير خبراتهم العملية· وتسعى موتورولا إلى استقطاب الكفاءات الوطنية للوقوف عند الطلب المتوقع على منتجاتها من الأجهزة النقالة وحلولها الخاصة بشبكات الاتصالات، والحلول الخاصة بالمؤسسات· وقال ضياء محمد، مدير قسم الموارد البشرية في موتورولا الشرق الأوسط وأفريقيا: ''تعمل موتورولا على استقطاب الموظفين من خريجي الجامعات في المنطقة لتحقيق أهدافنا المتمثلة بالنمو، وتسعى الى توظيف أفضل الكفاءات في مجالات مثل الهندسة، والمبيعات، والتسويق، وفي الوقت ذاته حل مشكلة التوظيف التي تواجه الخريجين''· حصدت سيارة فورد إيدج الجديدة جائزة ''الشاحنة المدينية لعام ''2007 ضمن جوائز (أوربن ويلز) التي تنظمها شركة "On Wheels" في مدينة ديترويت الأميركية· وتضم لجنة تحكيم المنافسة صحفيين متخصصين في شؤون السيارات بالولايات المتحدة الأميركية· وتسلمت هذه الجائزة المغنية كيليس، المرشحة لجوائز غرامي الموسيقية ونجمة حملة فورد إيدج التسويقية بحضور ترايسي ماغي، مديرة تسويق فورد إيدج· وقال فرانسيسكو كودينا، نائب رئيس مجموعة فورد للتسويق والمبيعات والخدمات في أميركا الشمالية: ''تأتي هذه الجائزة لتؤكد نجاح فورد إيدج في التواصل مع عملاء من ثقافات وخلفيات متعددة· وتوفر إيدج ما يريده عشاق السيارات المتعددة الاستخدامات من فئة كروسوفر والتي تشهد إقبالاً كبيراً مثل التصميم الرائع والأداء الديناميكي والجودة العالية والقيمة الفائقة''· ومن الممكن أن تصبح فئة سيارات كروسوفر، التي تعد حالياً الأسرع نمواً في الولايات المتحدة الأميركية، الفئة الأكبر في قطاع صناعة السيارات بمبيعات تصل إلى 3 ملايين سيارة مع نهاية العقد الحالي· وقال حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط: ''نتطلع بشوق إلى وصول سيارات إيدج الجديدة إلى معارضنا في الشرق الأوسط· ونتوقع لهذا الطراز أن يحظى بإقبال واهتمام هائلين من جيل الشاب في المنطقة تماماً كما حدث في الولايات المتحدة''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©