• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقاولون توقعوا مزيداً من الانخفاضات مطلع الربع الثاني

تراجع أسعار مواد البناء يقلص تكلفة التشييد 5%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

أسهم تراجع أسعار مواد البناء وفي مقدمتها الحديد والأسمنت في تقليص تكلفة التشييد في الدولة بنسبة 5% مطلع العام 2015 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب خبراء ومتخصصين بالقطاع.

وقال الخبراء إن متوسط تكلفة بناء المتر بالمنشآت متعددة الطوابق في كل من أبوظبي ودبي انخفض من 4100 درهم إلى 3840 درهماً، كما تراجع من 3900 درهم إلى 3750 درهماً في الشارقة مقابل 3600 درهم للمتر في باقي إمارات الدولة انخفاضا من 3800 درهم.

وأضافوا أن تأثير انخفاض أسعار مواد البناء على التكلفة الإجمالية لتشييد المشاريع في الدولة لا يزال محدوداً حيث يتم تنفيذ معظم هذه المشاريع بناء على تعاقدات قديمة بين المقاول ومطور المشروع، متوقعين بروز الانعكاسات على نحو أكبر مطلع الربع الثاني من العام الحالي مع وصول الواردات الجديدة من مواد البناء.

وأكد أحمد خلف المزروعي، نائب رئيس جمعية المقاولين لـ «الاتحاد» أن أسعار مواد البناء ومستلزماته وفي مقدمتها الحديد والأسمنت تشهد انخفاضات واضحة منذ بداية النصف الثاني من العام الماضي وحتى الآن بالتزامن مع الانخفاضات في أسعار النفط.

وأوضح أن الانخفاضات الحالية في أسعار مواد البناء انعكست بشكل إيجابي على قطاع التشييد والمقاولات بالدولة حيث خففت من وطأة الضغوط المالية على كل من المطور والمقاول كما حفزت العديد من الملاك على تسريع وتيرة إنجاز مشروعاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا