الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محاولة فاشلة لاغتيال نائب تونسي

محاولة فاشلة لاغتيال نائب تونسي
8 أكتوبر 2015 16:22

نجا النائب البرلماني التونسي رضا شرف الدين عن حزب نداء تونس من محاولة اغتيال، صباح اليوم الخميس، بعد استهداف سيارته بإطلاق نار كثيف عندما كان متجها إلى أحد مصانعه بمدينة سوسة الساحلية وسط البلاد.

وشرف لدين نائب عن الحزب الحاكم ويرأيس نادي كرة القدم التونسي الشهير النجم الساحلي وأحد أبرز المساهمين في قناة "التاسعة" الفضائية التي تم الترخيص لها مؤخرا.

وقال شرف الدين في تصريح لإذاعة "جوهرة أف أم"، إنه تعرض في حدود الساعة العاشرة صباح اليوم بالتوقيت المحلي إلى وابل من الرصاص  عندما كان في طريقه إلى العمل على الطريق الرابطة بين القلعة الكبرى وسوسة (وسط) حيث يوجد "مصنع وحدة إنتاج الأدوية" الذي يملكه إلى محاولة اغتيال من قبل سيارة مجهولة صوبت نحوه أكثر من 8 رصاصات، وتمكن من رؤية الجناة والسلاح الذي يستعملونه.

وبين شرف الدين أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ووزير الداخلية محمد ناجم الغرسلي قد اتصلا به.

ويرجح أن يكون لهذه العملية علاقة بالفيديو الذي نشره من أيام الإعلامي التونسي معز بن غربية الذي هرب إلى سويسرا بعد محاولة اغتياله كما صرح بذلك، إذ أن شرف الدين من أكبر المساهمين في قناة التاسعة التي أطلقها بن غربية مؤخرا.

وقال بن غربية، بعد هروبه إلى سويسرا وتهديده علنا بفضح مافيا الاغتيالات في تونس، إنه يعرف المساهمين في اغتيال كل من شكري بلعيد ومحمد البراهمي وطارق المكي وفوزي بن مراد والأمني سقراط الشارني ويملك الوثائق التي تدينهم.

وأمر محمد ناجم الغرسلي وزير الداخلية التونسي بشكل عاجل بحماية أمنية لشرف الدين ولعائلته ولمنزله ومقر عمله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©