• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عبر رسالة رسمية لوزارة الاقتصاد

"فولكسفاجن" تؤكد خلو الإمارات من سيارات الديزل المعيبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

أبوظبي - الاتحاد

أكدت الشركة الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات "فولكسفاجن" عبر وكيليها علي وأولاده بأبوظبي والنابودة في الإمارات، خلو الإمارات من موديلاتها الجديدة التي تعمل بالديزل على أثر فضيحة التلاعب بمستويات الانبعاثات الكربونية، وذلك عبر رسالة رسمية تسلمتها وزارة الاقتصاد اليوم بدبي خلال اجتماعها الثاني مع الشركة.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، "أكدت فولكسفاجن خلو الأسواق المحلية من منتجها الجديد العامل بالديزل"، مشيراً إلى أن الاجتماع مع الشركة يأتي ضمن متابعة الوزارة لعمليات السحب العالمية وعلاقتها بالسوق المحلية والحفاظ على حياة وحقوق المستهلكين في الدولة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "فايننشيال تايمز" اليوم، فإن الخلل في برامج قيم الانبعاثات الكربونية نتج عن إجراء الاختبارات لتلك البرامج في المعامل فقط وعدم إجرائها على الطرقات.

وفي ذات السياق، أعلنت المفوضية الأوربية عن مقترحات جديدة تلزم بإجراء اختبارات لموديلات السيارات الجديدة التي تعمل بالديزل اعتباراً من العام 2016، لافتة إلى أن الاختبارات سشتمل إلي جانب فولكسفاجن شركات مرسيدس وجنرال موتورز وكرايزلر ولاند روفر.

وفي ذات التقرير، أعلنت فولكسفاجن عن زيادة مبيعاتها في أميركا خلال الفترة من 2007-2018 إلى مليون سيارة، مقابل 2324 ألف سيارة في عام 2007 بزيادة ثلاثة أضعاف لطرازي أودى وفولكسفاجن. ويأتي ذلك ضمن استراتيجية الشركة للتفوق على "تويوتا" اليابانية و"جنرال موتورز" الأميركية لتصبح فولكسفاجن أكبر شركة في العالم من حيث المبيعات بحلول 2018.

وخصصت فولكسفاجن قرابة 7.3 مليار دولار لحل الأزمة الحالية المتعلقة بالسيارات العاملة بالديزل والمزودة ببرامج التحايل للانبعاثات الكربونية في العالم ، ويذكر أن مبيعات فولكسفاجن خلال العام 2014 بلغت 10.1 مليون سيارة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا