• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

تكنولوجيا جديدة لدمج تقنية "البروجكتور" في المحمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

إعداد - محمد عبدالرحيم:

توصلت احدى الشركات الى ابتكار يسمح بدمج وانتقال تقنية ''البروجكتور'' إلى داخل الهاتف المحمول بحيث يتمكن المستخدم من عرض صور رحلات العائلة في العطلات من خلال تطوير عدد من الليزرات الجديدة العالية التكنولوجيا سوف تسمح للهواتف الخليوية باسقاط الصور والفيديو على الجدار تماماً كما كانت تفعل شرائح جهاز الاسقاط الضوئي (البروجكتور) التي عفا عليها الزمن.

وربما يجد المستخدمون أن هذه الميزة الجديدة للهاتف الخليوي أكثر ملاءمة وسهولة بحيث تمكنهم من عرض اجتماع أو صور للفيديو على شاشة أو سطح أكبر حجماً.

وكما ورد في صحيفة الوول ستريت جورنال فقد كشفت مؤسسة مايكروفيجن النقاب مؤخراً عن نموذج ناجح لجهاز بروجكتور صغير الحجم في معرض اليكترونيات المستهلك الذي عقد في أوائل هذا الشهر في لوس أنجلوس فيما اعتبرته بيزنس جديدا ومربحا للشركة المعنية بتكنولوجيا الاسكانر.

وتخطط الشركة لبيع نوع البروجكتور الذي يمكن إدخاله وتوصيله في الأجهزة الصغيرة مثل الهواتف المحمولة بحلول منتصف العام .2008 كما تشير إلى أن الهواتف الخليوية المزودة بالبروجكتورات سوف تصبح متوفرة بنهاية ذلك العام.

وسوف يضيف البروجكتور من نوع بيكوب (Picop) من انتاج شركة مايكروفيجن قيمة بحوالي 100 دولار إلى سعر الهاتف الخليوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال