• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الصين تلتزم بمعايير صندوق النقد في نشر البيانات الاقتصادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

(د ب أ)

ذكر صندوق النقد الدولي أن الحكومة الصينية ألزمت نفسها الأربعاء بنشر بيانات اقتصادية تفي بمعاييره. وأضاف أن جمهورية الصين الشعبية ستفي بـ«معايير صندوق النقد الدولي الخاصة بنشر البيانات»، ووصف الصندوق الذي يتخذ من واشنطن مقرا له ذلك بأنه «خطوة كبيرة للأمام للإحصاءات الرسمية» في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وقال ديفيد ليبتون، النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي إن مشاركة بكين «تسلط الضوء على التزام الصين القوي بالشفافية وكذلك تبني أفضل الممارسات الإحصائية الدولية». وأكدت اليوم تقارير إعلامية رسمية في الصين التزام بكين بالمعايير الإحصائية لصندوق النقد.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» عن البنك المركزي الصيني القول إن «تبني معايير صندوق النقد الخاصة بنشر البيانات خطوة ضرورية في الإصلاح والانفتاح والتي ستحسن الشفافية الإحصائية للصين والمصداقية والقدرة على المقارنة بين مختلف الاقتصادات».

يذكر أن توافر بيانات موثوقة يساعد الحكومات في اتخاذ قرارات اقتصادية سليمة. وتعتبر الصين الدولة رقم 65 التي تشارك في أعلى معايير البيانات الاقتصادية بالنسبة لصندوق النقد.

وجاء الإعلان عن تعهد الصين بشأن نشر البيانات في العاصمة البيرونية ليما حيث تعقد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي. وقال يي جانج نائب محافظ بنك الصين المركزي إن «الصين وصندوق النقد يعملان معا لتحسين نظم الإحصاء الصينية منذ سنوات والاشتراك في معايير صندوق النقد الخاصة بنشر البيانات مرحلة جديدة في هذا التعاون المهم والمثمر».

وأضاف أن الصين تعهدت بتعزيز النظام الإحصائي وتحسين الشفافية. وقال إن «هذه الخطوة ليست حيوية فقط بالنسبة لعملية صناعة القرار الاقتصادي لدينا لكنها أيضا تحسن قدرة الخارج على فهم حقيقة الاقتصاد الصيني».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا