• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جلف كابيتال» تعلن الإغلاق الأول لثاني صناديقها للائتمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «جلف كابيتال»، إحدى أبرز شركات الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط، أنها جمعت 175 مليون دولار (644 مليون درهم) للإغلاق الأول لثاني صناديقها للائتمان وقروض الميزانين «جي سي كريديت أوبرتيونيتيز فند II Gulf Credit Opportunities Fund II». ويستهدف الصندوق تسجيل إغلاق نهائي يبلغ 250 مليون دولار (925 مليون درهم) مع حد أعلى يبلغ 300 مليون دولار (1.11 مليار درهم).

وقال الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي في «جلف كابيتال»، «إنني سعيد بحجم الإغلاق الأول لثاني صناديقنا للائتمان، وكذلك بنوعية المستثمرين من المؤسسات من المنطقة، ومن حول العالم الذين ساهموا في الإغلاق الأولي لهذا الصندوق»، مضيفاً لقد قدّم أول صناديقنا الائتمانية دخلاً مالياً عالياً وعائدات مغرية، كما أسّس لـ «جلف كابيتال» موقعاً كأهم وأبرز مدير لأصول الائتمان وقروض الميزانين في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح «بهذا الإغلاق الأخير، تدخل «جلف كابيتال» عام 2016 بتمويل ممتاز من خلال عشرة صناديق وأدوات استثمار في مختلف أقسامها المخصصة للائتمان والملكية الخاصة والتطوير العقاري. إننا محظوظون بكوننا نتمتع بمركز مالي قوي، باعتبارنا من أفضل شركات الاستثمار تمويلاً في منطقة الشرق الأوسط، ونتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات من المنطقة».

وسيوفر صندوق «جلف كابيتال» الثاني للائتمان (فند II) حلولاً مالية مختصة للشركات متوسطة الحجم ولرعاة الملكية الخاصة العاملين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا وبلدان جنوب الصحراء الإفريقية.

وقال وليد شريف، مدير عام ورئيس «جلف كريديت بارتنرز»، قسم الائتمان وقروض الميزانين في «جلف كابيتال»، التي تتولى إدارة صندوقي «جي سي كريديت أوبرتيونيتيز فندز»، إن «سوق الشركات المتوسطة الحجم لا زال يواجه تحديات تمويلية في منطقة يلعب فيها قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة دوراً مهماً في نمو واستقرار الاقتصاد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا