• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

تتضمن الطفيليات والأحياء الدقيقة وعلم الأنسجة

إنشاء 6 مختبرات حديثة لأول برنامج للطب البيطري بجامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

محسن البوشي (العين) - باشرت جامعة الإمارات في الإجراءات والخطوات اللازمة لإنشاء 6 مختبرات بأحد مبانيها الأكاديمية بمنطقة فلج هزاع.

وتشمل هذه المختبرات، مختبر الفسلجة، والطفيليات والحشرات، وعلم الأنسجة، والأحياء الدقيقة والفيروسات، وعلم الأدوية والسموم البيطرية.

ويأتي إنشاء هذه المختبرات والتجهيزات الحديثة التي تقدر تكلفتها بنحو مليون درهم ضمن الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء الدراسة في أول برنامج بكالوريوس للطب البيطري في الدولة تقرر طرحه بكلية الأغذية والزراعة في الجامعة اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي.

وأوضح الدكتور غالب الحضرمي عميد الكلية إن التجهيزات الجديدة تشمل افتتاح متحف التشريح البيطري، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويضم مجموعة منتقاة من الحيوانات المحنطة من مختلف الأنواع.

وأضاف أن الجثث ستتواجد في المتحف بوضعية معينة، بحيث يدون على كل جثة حيوان المعلومات والمكونات التشريحية الخاصة به لاستخدامها في الأغراض التعليمية، ومن المقرر افتتاح المتحف قريباً أمام الباحثين والطلبة والجمهور.

وأوضح عميد الكلية أن مدة الدراسة ببرنامج بكالوريوس الطب البيطري تمتد لـ 5 سنوات بحسب النظام الأوروبي، ووفقاً للمعايير العالمية المعتمدة، حرصاً على توفير كافة مقومات ومعايير الاعتماد الأكاديمي المتبعة. وأوضح الحضرمي أن كل عناصر ومكونات الدراسة الأكاديمية والعلمية في القسم الجديد تخضع لإجراءات المراجعة المحكمة والدقيقة من قبل أساتذة مختصين، بما في ذلك عملية اختيار أعضاء هيئة التدريس التي تتم بعناية كبيرة، بما يضمن توفير مدرسين لديهم خبرات ومهارات متميزة بمجال الطب البيطري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض