الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

منفذو تفجيرات عدن قدموا من حضرموت

8 أكتوبر 2015 13:01

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية اليمنية لـ «المدينة» أن منفذي عملية الهجوم الذي استهدف مقر الحكومة، ومقرات إماراتية في عدن أمس الأول، قدموا من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت. وقال المصدر لصحيفة المدينة السعودية إن الأجهزة الأمنية بالمحافظة حصلت على معلومات، وتقوم حاليًّا برصد تحرّكات هذه العناصر، وهم معروفون بالاسم.

وأشار إلى أنهم عملاء لصالح ادّعوا أنهم من المقاومة الجنوبية، وحصلوا على أسلحة تحت هذا الستار، ثم نفذوا عمليتهم، ونسبوها لـ «داعش» و«القاعدة» ليربكوا الشارع اليمني، ويصرفوا النظر عن محاربة الحوثي، وفلول صالح، وصرف الجهود إلى محاربة «داعش، والقاعدة».

وأوضح أن الانتحاريين وصلوا من حضرموت وأقاموا في عدن ليلة واحدة، ودخلوها بادّعاء أنهم من المقاومة، واستخدموا سيارات ومدرعات المقاومة، مشيرا إلى أن من بينهم انتحاريًّا من أبناء مديرية المعلا في محافظة عدن.

وأكد أن التحقيقات والتحرّيات التي تجريها الأجهزة الأمنية توصلت إلى مؤشرات طيبة سيكشف عنها خلال الأيام المقبلة. ولفت إلى أن الحكومة، وقيادة المنطقة العسكرية، والقائم بأعمال محافظ عدن، والأجهزة الأمنية وضعت عددًا من الخطط، والإجراءات الأمنية الكفيلة لملاحقة مرتكبي هذه الأعمال التي استهدفت مقر الحكومة، وبعض مقرّات الإخوة الإماراتيين.

وأشار إلى أن هذه الأعمال التي ينفذها الحوثي، والمخلوع صالح هي محاولات يائسة لعرقلة مشروع الدولة الذي بدأ بالعودة بعد تحقيق الانتصارات في عدد من جبهات القتال، والهادفة لإعادة وتثبيت الشرعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©