• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

مركز للطيران الخاص في جبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

قال سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم إن دبي سعت إلى توفير بنية تحتية عالمية تتناسب مع متطلبات قطاع طيران رجال الأعمال، وسيضم مشروع (دبي وورلد سنترال) في منطقة جبل علي مركزاً خاصاً لطيران رجال الأعمال، وستنافس مرافق هذا المشروع مثيلاتها في مطار (فان نويس) في كاليفورنيا ومطار (تيتربورو) في نيويورك ومطار (لي بورجيه) في فرنسا ومطار (فارنبورا) عند إنجازه في العام المقبل.

وأضاف: صمم المركز بقدرة تشغيلية تصل إلى 100 ألف طائرة سنوياً، وهو ما يعطي مؤشراً واضحاً عن ثقتنا بالمستقبل الواعد لقطاع طيران رجال الأعمال في المنطقة، وبالرغم من أن اتساع أعمال الطيران الخاص يشكل تحدياً أمام شركات الطيران الدولية، غير أنه في الوقت ذاته يفتح آفاقاً جديدة للتعاون والعمل المشترك.

وتوقع سموه أن تسهم العلاقة التكاملية التنافسية بين الطيران المنتظم والخاص في توفير فرص أكبر تتمثل في إطلاق منتجات جديدة مثل خدمات الطائرات المروحية المؤجرة بين أبوظبي ودبي. وسيقدم مشغلو الطائرات الحاليون مزيداً من الخدمات تتكامل مع موفري خدمات طيران رجال الأعمال. وقال: من المتوقع أيضا وجود مستقبل واعد لقطاع طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، وهي الحقيقة التي أثبتها توسع هذا المؤتمر، من يوم واحد على هامش معرض دبي للطيران ليكون حدثاً عالمياً مستقلاً مع ساحة للعرض الخارجي. وسيتحول هذا المؤتمر إلى حدث رئيسي يتابع تطورات القطاع ويقدم الحلول والمقترحات لتطويره، ونتطلع إلى إطلاق العديد من المبادرات لواقع جديد القطاع خلال الـ12 شهراً المقبلة.

وذكر خليفة الزفين مدير ادارة الهندسة في دائرة الطيران المدني في دبي أن مركز الطيران الخاص في جبل علي (دبي وورلد سنترال) بدأ العمل فيه فعليا ومن المقرر الانتهاء منه في العام ،2008 مشيرا إلى أن المركز يضم منطقة حرة مستقلة ومركزا للأعمال وقاعة لياقة، ومطاعم ومناطق لطاقم الطائرات، ومنطقة للطائرات المروحية، منوها إلى أن تكلفة أعمال تطوير مدرج مطار (دبي وورلد سنترال) تصل إلى 8,1 مليار دولار (29,7 مليار درهم).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال