• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

أحمد بن سعيد: 170% نمواً في عدد رحلات الطيران الخاص بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

دبي- محمود الحضري:

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لمجموعة الإمارات: إن قطاع طيران رجال الأعمال حقق نموا في غضون أقل من عام وتطوراً ملحوظاً تمثل في إنشاء أول هيئة متخصصة لتمثيله، كما ازداد أسطول الطائرات الخاصة العاملة في المنطقة، ليصل إلى أكثر من 350 طائرة، علاوة على عن تدشين العديد من مشاريع البنية التحتية اللازمة لدعم نمو خدمات الطيران الخاص.

وأضاف سموه- عقب افتتاحه مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للطيران الخاص أمس: أن إحصائيات دائرة الطيران المدني في دبي تشير إلى أن عدد رحلات الطيران الخاص في مطار دبي وحده ارتفعت من 2422 رحلة عام 2002 إلى 6532 رحلة في عام 2006 بنمو فاق 170 في المئة، ولا شك أن هذا العدد يعكس مدى التطور في القطاع على المستوى الإقليمي خاصة مع توفير المنطقة قائمة واسعة من خدمات ومرافق الطيران الخاص، ما يجعلها لاعباً رئيسياً في مجالات السياحة والمؤتمرات والتجارة.

وقال: كان عدد الطائرات الخاصة العاملة في المنطقة خلال الدورة السابقة من المؤتمر 250 طائرة، ويبلغ اليوم أكثر من 350 طائرة، كما تشير دراسات أجراها اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط أن حجم أعمال هذا القطاع سيتضاعف خلال السنوات الخمس المقبلة لتشكل 40% من مجمل خدمات الطيران في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف سموه: يجب أن نأخذ بعين الاعتبار التوجهات العالمية نحو الاعتماد على خدمات الطيران الخاص، والتي يؤكدها تزايد عدد الطائرات الخفيفة والطائرات الخاصة المؤجرة. وتهدف هذه التوجهات إلى توفير حلول نقل سهلة وفعالة بالاعتماد على مفهوم الطيران حسب الطلب، ونتوقع أن يلقى هذا المفهوم إقبالاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد سمو الشيخ أحمد بن سعيد على ضرورة اتخاذ العديد من الخطوات الجادة لتمهيد الطريق أمام هذه التطورات من خلال تحديث البنية التحتية الرئيسية لموردي خدمات الطيران وتطوير سلطات الطيران المدني الإقليمية، وهو التحدي الأبرز الذي نواجهه جميعاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال