• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

"رويال جت" تستثمر 175 مليون درهم لتعزيز عملياتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

دبي- ''الاتحاد'': كشفت ''رويال جت'' عن إنشاء مركز عمليات جوية جديد لإدارة رحلات العملاء، واستثمار 175 مليون درهم لتبني مجموعة من أحدث أنظمة تقنية المعلومات إلى جانب تعزيز عملياتها والارتقاء بجودة إدارة الرحلات والخدمات المقدمة للعملاء. وستقوم الشركة بإضافة طائرة جديدة إلى أسطولها خلال النصف الأول من العام الجاري، ليرتفع عدد طائرات الأسطول إلى 12 طائرة ذات استخدامات متعددة، ضمن خطة لتعزيز مساحة ونوعية الخدمات التي توفرها في المنطقة.

وقال كريستوفر كروم، الرئيس التنفيذي للشركة: تم تصميم المركز لضمان كفاءة الإجراءات وتسهيل عملية توصيل المعلومات للعملاء، حيث يقوم فريق من المتخصصين المدربين بالرد على استفساراتهم، موضحا أن المركز هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط في مجال تأجير الطائرات، وسيعزز من مكانة ''رويال جت'' في منطقة الخليج.

وأضاف كروم: جرى تصميم برنامج تدريب داخلي يشمل جميع أقسام المركز، وستساعد هذه الخدمة الجديدة على زيادة قدرات الشركة الاستيعابية من خلال هيكلية جديدة وبناء قنوات اتصال بين العملاء وعمليات الطيران والطاقم الأرضي.

وأفاد بأن مركز العمليات الجوية ـ إدارة رحلات العملاء يعمل وفق خطط إستراتيجية تتضمن توزيع احتياجات العملاء على مجموعات محددة تعمل تحت مظلة فريق لخدمة العملاء والثاني لإدارة الرحلات، ويضمان 41 موظفاً، ويخضعان لبرنامج تدريبي يصل في المتوسط إلى 200 ساعة، من خلال مدربين حاصلين على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني للإشراف على تدريب فريق إدارة الرحلات لضمان أعلى معايير السلامة والجودة.

وأوضح كروم: يضم مركز العمليات الجوية لإدارة رحلات العملاء ثمانية أقسام تتضمن خدمات العملاء الذي سيوفر خدمات حجوزات الرحلات وبياناتها إلى جانب خدمات النقل الأرضي، وقسم خدمة طاقم الطائرة الذي يتولى مهمة التنسيق بين المتطلبات اللوجستية لطاقم الرحلة والخدمات الواجب توافرها، وقسم جدولة وتخطيط الرحلات والطاقم، حيث يقوم هذا القسم بإدارة جداول العملاء حسب متطلباتهم ومهام طاقم الرحلة وجدولة الرحلات والجداول الزمنية للخدمات الفنية. وهناك أيضا قسم الترحيل الجوي الذي يتولى مسؤولية احتياجات المطار واستخراج أذونات الإقلاع والهبوط للطائرة مع وضع خطط لمسار الرحلة، بينما قسم تخطيط الرحلات يتولى إصدار الموافقة على مسار الرحلة وفق معايير السلامة والجودة الدولية وتزويد الملاحين بخطط الرحلة ومراقبة عملياتها.

ويقوم قسم تطوير جودة المنتج بالتعاون مع المزودين لتحسين جودة الخدمات، ويتولى قسم الجودة ضمان تنفيذ المهام بأعلى مستويات الجودة، التطوير والتحسين. ويتولى قسم التشريفات مهام استقبال الشخصيات المهمة في المطار والترحيب بهم وإنجاز المعاملات المطلوبة.

وقال عبدالله السيد رئيس مركز العمليات الجوية في ''رويال جت'': تم ربط كافة الأقسام والموظفين معاً لضمان توفير خدمة ذات فاعلية عالية المستوى للعملاء. وبمجرد تلقي استفسارات من العملاء، نبادر بتصنيف المعلومات إلى أقسام وتوزيعها على كل فريق، وحال تجميع كافة المعلومات والنتائج المطلوبة يتم إيصالها للعميل فوراً. وتتم كافة مراحل عملية تلقي الطلب من العميل لحين حصوله على الإجابة في معظم الأحيان خلال 30 دقيقة.

وأضاف: يتيح المركز الجديد توسعة أعمالها على نطاق واسع، حيث يضمن توفير خدمات عالية الجودة وفق معايير السلامة الدولية لعملائها الحاليين والجدد. وستقوم ''رويال جت'' بتوفير خدمات مركز العمليات الجوية لقسم إدارة طائرات العملاء التابع لها وللجهات الأخرى''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال