• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

Forbes : الإمارات تتصدر قائمة الأجور الأعلى عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

نشرت مجلة فوربس تقريراً حول البلدان التي يتوقع أن يمنح العاملون المميزون فيها الدخل الأعلى على الإطلاق.

ووفقا لتقرير شركة «يونيفرسوم» للبحوث العالمية والاستشارات، تصدرت الإمارات قائمة التوقعات بإعطاء رواتب مجزية للموظفين المميزين، لدعمهم وتشجيعهم على مواصلة العمل. وقالت المجلة، إن تكلفة توظيف وتدريب أفضل الموظفين، أو أولئك الذين يتمتعون بموهبة تتفاوت من مكان لآخر، لكن تلك التكلفة تعود في الأغلب بالإيجاب على الشركات التي تقوم بذلك الاستثمار البشري ويعد هذا استثماراً ناجحاً تقوم به الإمارات لدعم العاملين بها ومساندتهم في مواصلة الابتكار والإبداع.

وأشارت «فوربس» إلى أن النهج الذي تتبعه الإمارات يجعلها تتصدر قوائم الشباب الراغبين في القدوم والعمل على أرضها والاستقرار بها، لما يشعرون به من أمان وثقة.

وأشار البحث إلى أنه تم التوصل لتلك النتيجة عن طريق مسح لتوقعات الطلاب الذين يدرسون إدارة الأعمال في 50 دولة حول العالم. وتوقع طلاب أقسام الإدارة في الإمارات أن يتقاضوا رواتب تقدر بنحو 82.538 دولاراً سنوياً.

وجاءت أكثر التوقعات تفاؤلا بشأن الأجور، بحسب التقرير، في الخليج ودول شمال أوروبا.​

وأشار التقرير إلى أن «جذب المواهب يتطلب تقديم أجور تنافسية بلا مبالغة»، مضيفاً أنه يتعين دائما مقارنة «العلامة التجارية والأجور التي تمنحها بالأجور المتوقعة وأسعار السوق ودخل الفرد في كل بلد». وجاءت الولايات المتحدة في المركز السابع، حيث جاءت التوقعات أكثر تواضعاً، مقارنة بالدول التي سبقتها في القائمة، وبلغت الدخول المتوقعة نحو 49.469 دولاراً، بحسب فوربس.

ويذكر أن معدل الأجور في معظم المهن في الولايات المتحدة يقدر بنحو 49.469 دولار سنوياً، وفقاً لمكتب إحصاءات العمل الأميركي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض