• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

التقى المشاركين في ملتقى الفجيرة الإعلامي السادس

حمد الشرقي: تجديد الخطاب الإعلامي ضرورة ليتلاءم واستحقاقات المرحلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

السيد حسن (الفجيرة)

التقى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة مساء أمس في قصره بالرميلة، المشاركين في فعاليات الدورة السادسة من ملتقى الفجيرة الإعلامي الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تحت شعار» الإعلام العربي والتنوير: الدور المنتظر» بحضور وزيرة الثقافة الأردنية الدكتوره لانا مامكغ والشاعر العربي الكبير أدونيس والدكتور عادل الجادر رئيس تحرير مجلة العربي الكويتية.

وبارك صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي الجهود المبذولة من قبل المشاركين في الملتقى والقائمين عليه لنشر الوعي بدور الإعلام والبحث في سبل تعزيز دوره التنويري للإعلام مؤكدا أهمية الخروج برؤى واضحة في نهاية جلسات الملتقى لما في ذلك من دور مهم في توطيد دعائم التنوير المطلوب من وسائل الإعلام العربية.

وقال صاحب السمو حاكم الفجيرة إن الإعلام تعدى دوره اليوم في نقل الوقائع نحو تحليلها ونقدها وهو الأمر الذي ضاعف مسؤولية الإعلام وجعله سلاحا ذا حدين.. الأمر الذي يحتم على وسائل الإعلام عرض الحقيقة دون مبالغة والميل نحو الموضوعية وخير الكلام ما قل ودل.

وطالب سموه الحضور بإجراء مراجعة مستمرة للمسلمات الفكرية التي يعتمدونها في ممارساتهم الإعلامية وبضرورة القيام بعملية تجديد للخطاب الإعلامي بما يتلاءم واستحقاقات المرحلة والأدوار الجديدة للإعلام وتحدياته الطارئة مشيدا بأهمية الملتقى كحدث فكري يناقش هذا الخطاب ومضامينه وآليات تطويره. وأعرب سموه في ختام اللقاء عن سعادته باللقاء مع نخبة من رموز الفكر والثقافة والخبراء الإعلاميين في المنطقة والعالم متمنيا للجميع التوفيق في أعمال ملتقاهم. وكان صاحب السمو حاكم الفجيرة استمع من محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لعرض تضمن ملخصا لفعاليات الملتقى وأهم القضايا الإشكالية التي تناولتها جلساته. وشهد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، أمس، الجلسة الافتتاحية لملتقى الفجيرة الدولي السادس للإعلام الذي يقام برعاية سموه في الفترة من 7 إلى 8 أكتوبر الجاري تحت عنوان «الإعلام العربي والتنوير.. الدور المنتظر». وشهد حفل الافتتاح الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وقام سمو ولي عهد الفجيرة خلال الحفل بتكريم الدكتور عادل العبد الجادر رئيس تحرير مجلة العربي الكويتية، وذلك للدور التنويري والتثقيفي التاريخي الذي قامت به المجلة على مدى 60 عاماً متواصلة ومنذ إصدارها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض