• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

تعزيزاً لمكونات البنية التحتية

44 مليون درهم تكلفة تطوير شبكات صرف مياه الأمطار بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 أكتوبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تنفذ بلدية مدينة أبوظبي خلال الربع الأول من العام المقبل 2016 مشروع تطوير شبكات صرف مياه الأمطار داخل جزيرة أبوظبي، بقيمة 44 مليون درهم، ويأتي هذا المشروع تجسيداً لحرص النظام البلدي وخططه الهادفة إلى تعزيز مكونات البنية التحتية بشبكة متطورة من خطوط الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار، بما يتناسب مع حجم التنمية والتطور، واتساع رقعة المنشآت والنهضة الشاملة التي تشهدها أبوظبي على الصعد كافة.

كما يأتي المشروع ضمن توصيات ومخرجات مشروع المخطط العام لتصريف مياه الأمطار الذي يوفر الأعمال المطلوبة الهادفة إلى تحسين الظروف التشغيلية للنظام القائم، وتلبية متطلبات التنمية حتى عام 2020، حيث يغطي المشروع كامل الحدود الجغرافية لجزيرة أبوظبي.

ويهدف المشروع إلى معالجة أماكن تجمع مياه الأمطار وإيجاد حلول لأماكن الانقطاعات بالشبكة عن طريق ربطها بالشبكة القائمة، ما يسهم في تلافي فيضانات الشبكة في تلك الأماكن، وكذلك إنشاء خطوط شبكات جديدة بالأماكن المستحدثة غير المزودة بشبكات تصريف لمياه الأمطار، بالإضافة إلى ترقية وتطوير خطوط الشبكة القديمة لتتناسب مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

وأشارت البلدية إلى أن المشروع يمر حالياً في مرحلة المناقصة، ويتوقع البدء فيه فعلياً خلال الربع الأول من العام المقبل 2016، لكونه ضمن المشاريع المعتمدة من الجهات المختصة، ويتوقع إنجاز المشروع في مدة لا تتجاوز عامين منذ بدء التنفيذ.

على صعيد المواصفات الفنية للمشروع، أوضحت البلدية أن المشروع يعمل على خدمة أصول الشبكة القائمة لصرف مياه الأمطار بجزيرة أبوظبي التي تضم 42732 فتحة تصريف، و9411 فتحة تجميع، و7782 غرفة تفتيش، و25 محطة ضخ، و1,655,006 أمتار طولية من خطوط الصرف السطحي، و42,461 متراً طولياً من خطوط صرف تحت سطحي. وأضافت البلدية أنه بعد إتمام أعمال مشروع تطوير خطوط صرف مياه الأمطار داخل جزيرة أبوظبي، سيسهم المشروع في رفع كفاءة الشبكة، وقدرتها على استيعاب الهطولات المطرية بشكل أكثر فعالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض