• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

محمد بن زايد يدشن مشروعات جديدة في "المنطقة الثقافية" بالسعديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 فبراير 2007

سلطان بن عدي:

أزاح الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي أمس الستار عن تصاميم ثلاثة متاحف ودار للمسارح والفنون، المزمع إنشاؤها في المنطقة الثقافية على جزيرة السعديات، والتي ستحول أبوظبي إلى عاصمة للثقافة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وبهذه المناسبة افتتح سموه معرضاً خاصاً يقام في فندق قصر الإمارات ويضم التصاميم الرئيسية ونماذج مجسمة لهذه المنشآت، وقال سمو الشيخ محمد بن زايد: تعكس جزيرة السعديات رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله''، والتي تهدف إلى تعزيز موقع أبوظبي كوجهة ثقافية عالمية المستوى.

وأضاف سموه: الهدف الرئيسي لجزيرة السعديات يتمثل في تقديم ثروة ثقافية للعالم بأسره، وبوابة لتبادل الحضارات على اختلاف إشكاله، تمثل الثقافة لغة عالمية، ولهذا فإن ما تقدمه جزيرة السعديات سيكون ملكاً لشعب الإمارات والمنطقة والعالم أجمع.

وإلى جانب المتاحف الثلاثة ومركز الفنون، تم الكشف عن ''متحف الشيخ زايد الوطني''، والذي سيكون ضمن المنطقة الثقافية، وسيخصص لإحياء تاريخ وتراث دولة الإمارات، وذلك تكريماً لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الوالد والقائد المؤسس لدولة الإمارات.حضر حفل تدشين المشروعات الجديدة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

من جانبه قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة رئيس شركة التطوير والاستثمار السياحي: نعتزم إطلاق مسابقة دولية لتصميم ''متحف الشيخ زايد الوطني''، مما يعكس الأهمية التي نوليها لهذه المنشأة الثقافية. وأضاف: يقدم المتحف شهادة تاريخية بإرث وقيم أجدادنا الذي نفخر جميعاً به، ونسعى من خلال تشييد ''متحف الشيخ زايد الوطني''، إلى المحافظة على تراثنا، الذي يمثل روح هذه الأرض ومستقبل الأجيال المقبلة.

وكانت ''شركة التطوير والاستثمار السياحي''، التي تتولى تطوير مشروع جزيرة السعديات، قد عهدت بتصميم هذه المعالم الحضارية إلى أربعة من أبرز المهندسين المعماريين في العالم، وهم فرانك جيري، وزهاء حديد، وجان نوفيل، وتاداو آندو، وجميعهم حاصلون على عدد من الجوائز العالمية، وثلاثة من بينهم حصلوا على جائزة ''بريتزكر المعمارية''، وهي أرقى تكريم في هذا المجال على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال