• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يبحث توسيع الشراكة مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

دبي- الاتحاد: يعقد السيد لينارت بوغه رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية غداً الخميس مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية من بعد الظهر في نادي دبي للصحافة. وستتحدث خلال اللقاء السيدة منى بشاي مديرة شعبة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا في الصندوق. وتجيء زيارة السيد بوغه إلى الإمارات العربية المتحدة في إطار الجهود التي يبذلها الصندوق لتعزيز وتوسيع علاقات الشراكة والتعاون مع الإمارات التي تعتبر من الدول الأعضاء المؤسسة للصندوق.

وسيقوم السيد بوغه، بصفته رئيس وكالة الأمم المتحدة المتخصصة لاستئصال الفقر في المناطق الريفية من العالم النامي، بتوفير المعلومات عن أنشطة الصندوق الجارية في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا. وتتحدث بشاي حول السبل التي تتيح للسكان المحليين إدارة الموارد الطبيعية التي يعتمدون عليها في رزقهم بصورة مستدامة. وفي هذا الإقليم، الذي يندرج في عداد أشد الأقاليم جفافاً في العالم، فإن الصندوق يساند بنجاح برامج استصلاح الأراضي وصون المياه في كل من مصر والسودان والأردن وسوريا والمغرب وتونس.

كما أن الصندوق يتصدى لمشكلة البطالة في صفوف الشباب كجزء لا يتجزأ من برامج الحد من الفقر الريفي في الإقليم. وثمة مجالان آخران يحظيان بالأولوية في جهود الصندوق في الإقليم وهما مساندة الجهود الحديثة لتوفير التمويل الريفي، وربط المزارعين من أصحاب الحيازات الصغيرة بالأسواق الدولية. ومنذ عام 1977 التزم الصندوق بما مجموعه 1,3 مليار دولار من القروض عبر 105 برامج ومشروعات في 15 بلداً من بلدان إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا. وسيحض السيد بوغه، خلال زيارته لكل من الإمارات العربية المتحدة والكويت، كبار المسؤولين الحكوميين على دراسة سبل إسهام علاقات الشراكة الاستراتيجية في الجهود العالمية لمكافحة الفقر الريفي، ولاسيما في إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال