• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  01:24     جبهة فتح الشام تتبنى التفجيرين الانتحاريين في حمص         01:25     وزير الخارجية السعودي يبدأ زيارة للعراق         01:49     محمد بن راشد يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية    

هيئات الرقابة تناقش تطورات أسواق الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 27 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد عبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية، إن هيئات الرقابة المالية بدول مجلس التعاون الخليجي حريصة على مناقشة تطورات الأسواق المالية من خلال المشاركة في القمة السنوية للهيئات الرقابية بدول مجلس التعاون.

وأضاف في تصريحات على هامش القمة أن الهيئة دأبت على تنظيم هذه المؤتمرات النوعية في إطار جهودها للارتقاء بأداء السوق المالي، ونشر الثقافة الاستثمارية، واستعراض أفضل التجارب والمعايير العالمية.

ودعا نديم نجار، العضو المنتدب في تومسون رويترز لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في كلمته أمام القمة، إلى تكوين شبكة للجهات الرقابية للتعامل مع المشكلات عبر الحدود، مع توصيل رسالة للسوق بأنهم يتعاملون مع المشكلات الرئيسية التي تواجه الأسواق.

وأكد ضرورة تغيير سلوك الشركات المرخصة والعاملين من خلال تثقيفهم، والتركيز على دراسة نماذج العمل للشركات والرقابة عليها بديلاً عن إصدار تشريعات وإلزامهم بالامتثال لها.

وذكر اللورد آلدر مان آلان يارو عمدة الحي المالي بلندن، في كلمته ثلاثة محاور دعا إلى العمل على تطويرها باستمرار، وهي المعرفة، والمهارات، والسلوك، مضيفاً أن دمجها سوياً يرشدنا إلى معرفة التشريعات التي يجب إصدارها وكيفية وتوقيت إصدارها.

وأوضح أن التحدي الكبير الذي تواجهه الدول المختلفة هو الحفاظ على التقدم، داعياً إلى الاهتمام بالتعليم المهني المستمر من خلال التركيز على التعليم والتدريب والمؤهلات وذلك بأن تقوم الجهات الرقابية بإلزام تطبيقها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا