• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

تعديل هيكل إدارة الترخيص في هيئة الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

دبي- ''الاتحاد'': أصدر سعادة مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات قرارا يقضي بتعديل الهيكل التنظيمي لإدارة الترخيص التابعة لمؤسسة المرور والطرق ليصبح ستة أقسام رئيسية شملت إضافة مكتب للبحوث والدراسات وثلاثة أقسام جديدة إلى هيكلية الإدارة.

وقالت المهندسة ميثاء محمد بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق، إن التعديل الجديد يأتي انسجاما مع سياسة الهيئة وفي إطار استراتيجيتها الشاملة في مواصلة تطوير حلول متكاملة لأنظمة المرور والطرق في الإمارة نابعة من دراسة الواقع والاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية المتطورة والقابلة للتطبيق محليا في مجال المرور بما في ذلك فحص السائقين والمركبات سعيا لمواكبة خطط التنمية الاقتصادية الشاملة في إمارة دبي.

وأشارت إلى أن التعديل شمل إضافة مكتب للبحوث والدراسات وثلاثة أقسام جديدة هي قسم التفتيش والرقابة، وقسم معاهد تدريب القيادة، وقسم الأرقام، بالإضافة إلى تطوير الأقسام القائمة أصلا في الإدارة وهي قسم الترخيص التجاري، وقسم فحص المركبات وقسم ترخيص السائقين، وذلك بهدف رفع مستوى الأداء، وتسهيل الخدمات والإسراع بتقديمها وتقليل الخطوات الإجرائية بما يحقق التميز والجودة والارتقاء بخدمة العملاء الى أفضل مستوى.

وأضافت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق أنه وفقا لقرار رئيس مجلس الإدارة، فإنه يتم حاليا إعادة تحديث الخطة التشغيلية لإدارة الترخيص بناء على الهيكل الجديد للإدارة وذلك وفق مفهوم عصري متطور يتلائم مع الرؤية العامة لهيئة الطرق والمواصلات في إطار الاستراتيجية الشاملة لإمارة دبي.

من جانبه قال عبد الرحمن الشاعر مدير إدارة الترخيص بالوكالة، إن الهيئة تسعى من خلال التغيير في هيكلة الإدارة لإضافة قيم جديدة إلى سلسلة الخدمات المتميزة التي تقدمها ضمن خطة شاملة تهدف بالأساس الى تقديم خدمات ترقى إلى مستوى الطموحات وطبيعة التطور الذي تشهده دبي في كافة الميادين.

وحسب الشاعر فقد تم استحداث قسم الأرقام ليتولى مسؤولية طرح أرقام المركبات ووضع منهجية لعملية بيعها .

ونوه مدير إدارة الترخيص بالوكالة إلى أن إدارة الترخيص تشمل أيضا قسم ترخيص المركبات وقسم ترخيص السائقين وقسم الترخيص التجاري إلى جانب الأقسام التي تم استحداثها، وتتبع مباشرة لمؤسسة المرور والطرق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال