• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

مهرجان نواكشوط للشعر العربي ينطلق الأسبوع القادم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2018

الشارقة (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق فعاليات مهرجان نواكشوط للشعر العربي (موريتانيا) الدورة الثالثة يوم الخميس الموافق 15 فبراير وتتواصل حتى 17 فبراير 2018، التي ينظمها بيت الشعر في نواكشوط بمشاركة كوكبة من الشعراء الموريتانيين.

وصرح عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة قائلاً: «إن بيت الشعر بنواكشوط خلال الدورتين السابقتين وما يقدمه من أنشطة وفعاليات على مدار العام استنهض الحراك الثقافي في موريتانيا، وأصبح وجهة ومركز إشعاع للشعراء الموريتانيين والمواهب الشابة».

وأضاف: إن المهرجان يأتي ليكلل نجاحات هذا البيت، حيث نجح في استقطاب محبي الشعر والأدب من خلال برامجه التي عززت بدورها التواصل الثقافي بين المبدعين وجمهورهم في محيط إبداعي وأدبي خلاق.

ويتضمن برنامج مهرجان نواكشوط للشعر العربي أمسيات وقراءات شعرية وندوات فكرية يشارك فيها الشعراء: سيد الأمين بناصر، أحمد الشيخ سعد، محمد المختار أبنو، الشيخ نوح، أما علي حاجب، السالكة المختار، المصطفى الدنبجه، باب رمضان، أبوبكر أباه الحسين، كيدي يورو، محمدن إسلمو، فاطمة محمد سعد بوه، حيث يبدأ برنامج يوم الافتتاح بتقديم فقرة من الفلكلور الموسيقي الموريتاني، وكلمة لدائرة الثقافة، وبيت الشعر.

أما اليوم الثاني فتبدأ فعالياته بأمسية شعرية، يليها توقيع أعمال أدبية (مجموعات شعرية وكتب نقدية)، كما تتضمن فعاليات اليوم الثالث ندوة نقدية بعنوان «الشعر والعلوم الإنسانية» يشارك فيها د. يعقوب القاسم، د. محمد الأمين، د. عبدالله أحمد فال، د. سيدي محمد حد أمين، تليها تكريم المشاركين في الندوة، وتتواصل فعاليات اليوم الثالث بقراءات شعرية لشعراء من موريتانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا