• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الكندي: توفير مصادر الطاقة أولوية أساسية لتحقيق التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

دبي - ''وام'': بحث معالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه مع معالي ملين شولتس فان هيجن وزيرة المواصلات والأشغال العامة وإدارة المياه في هولندا والوفد المرافق لها والتي تزور البلاد حالياً أوجه التعاون بين البلدين في مجال البيئة والمياه.

وأشار معاليه خلال اللقاء بديوان الوزارة بدبي إلى أهمية تبادل الخبرات والاستفادة من الخبرة الهولندية الطويلة في مجالات البيئة وإدارة المصادر المائية، منوهاً إلى دور المؤسسات الهولندية والقطاع الخاص الهولندي في مشاريع التنمية بالدولة.

واستعرض معاليه الجهود التي تقوم بها الوزارة في رسم الاستراتيجيات وإعداد الخطط والبرامج الرامية للحفاظ على البيئة وتنمية وحماية الموارد المائية خاصة في مجالات تحلية المياه ومعالجة المياه العادمة وبناء السدود وشبكات الري الحديثة.

من جانبها أشادت ملين شولتس والوفد المرافق لها بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التنمية المختلفة واهتمام الدولة بالمجالات البيئية والمائية والزراعية، مشيرة إلى الإمكانيات الفنية والزراعية في هولندا وإمكانية تطوير التجارة البينية.

حضر اللقاء سعادة عبدالله أحمد بن عبدالعزيز وكيل الوزارة بالوكالة وسعادة محمد بن صقر الأصم الوكيل المساعد لشؤون المياه والتربة.

من جهة أخرى أكد معالي الدكتور محمد سعيد الكندي وزير البيئة والمياه إن توفير ما يكفي من مصادر الطاقة لتلبية الطلب المتزايد هو أولوية أساسية لتحقيق التنمية المستدامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال