• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

وفد ألماني يزور المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 31 يناير 2007

الشارقة - الاتحاد: استقبلت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائبة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بمقر المجلس وفداً ألمانياً مكوناً من تسع سيدات تترأسهن السيدة بيرجيت شنايبه ياستغام نائبة محافظ مدينة هامبورج الألمانية ووزيرة الصحة والشؤون الاجتماعية والأسرة وحماية المستهلك في محافظة هامبرج. ونيابة عن سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رحبت الشيخة جميلة بالوفد وبادرت بتعريفه بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومؤسساته وهي: الأمانة العامة ومراكز الأطفال والفتيات ومراكز التنمية الأسرية والخدمات الإنسانية ونادي سيدات الشارقة ومراكز الناشئة وأبرزت أهمية الدور الذي تقوم به كل مؤسسة على حدة، بالإضافة لتعاونها في عدد من الفعاليات كمنظومة واحدة.

وأكدت الشيخة جميلة القاسمي على اهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة وحرمه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالأسرة، بكل ما يرتقي بها مجتمعياً، مؤكدة على الخدمات التي يقدمها المجلس لأفراد الأسرة جميعاً.

وبصفتها المدير العام لمؤسسة الخدمات الإنسانية فقد حرصت على بيان الجهد الذي تمارسه المؤسسة من أجل رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم بشتى الطرق للحياة العملية.

وخلال زيارة الوفد تم تعريفه بمؤسسات المجلس الأعلى ليطلع من خلالها على الدور المناط بكل إدارة وما هي الأهداف التي تسعى لتحقيقها فمن خلال زيارته للأمانة العامة للمجلس قامت الأستاذة صالحة غابش الأمين العام للمجلس- بتعريف الوفد على دور الأمانة العامة والتي تعتبر بمثابة حلقة وصل بين مؤسسات المجلس، إضافة الى دورها في إقامة بعض الفعاليات التي من شأنها الارتقاء بأفراد المجتمع.

وخلال زيارة الوفد الألماني لإدارة مراكز الأطفال والفتيات قامت الأستاذة إحسان مصبح السويدي المدير العام والأستاذة موزة محمد آل كرم مديرة المراكز بإطلاع الوفد على تجربة مراكز الأطفال والفتيات والتي تعد بمثابة بادرة رائدة على مستوى الوطن العربي، وأبرزتا أهم المشاركات التي خاضها أطفال المراكز في المحافل الدولية، بالإضافة الى عرض عدد من المشاريع التي تبنتها المراكز كمجلس شورى أطفال الشارقة ومهرجان الشارقة القرائي الأول.

كما قام الوفد بالاطلاع على نشاطات إدارة مراكز التنمية الأسرية حيث بينت موضي الشامسي المدير العام الدور الذي تمارسه مراكز التنمية الأسرية على اعتبار أنها إحدى مؤسسات المجلس والتي بدورها تقدم خدمات لشرائح كبيرة في الإمارة وتعد مشاريع للارتقاء بالمرأة والأسرة لتقوما بدورهما في المجتمع.

وأشاد الوفد الألماني بالدور الذي يلعبه المجلس على اعتبار أنه يقوم بتقديم خدماته لكافة شرائح المجتمع، كما أثنى على الجهود والتسهيلات المقدمة للمرأة حتى تستطيع ممارسة نشاطها العملي في جو من الأمان على أبنائها. وعلى هامش الزيارة تبادل المديرون في مختلف مؤسسات المجلس الدروع التذكارية مع الوفد، ثم اختتم الوفد الألماني زيارته بالاطلاع على الخدمات التي يقدمها نادي سيدات الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال